خلطات منزلية سهلة تجعل بشرتك مثل التي تتميز بها هاندا أرتشيل

خلطات منزلية تجعل البشرة ناعمة وخالية من الشوائب

مصدر الصورة: الحساب الرسمي على فيسبوك لهاندا آرتشيل handemiyy@

نخبرك عن خلطات منزلية تجعل البشرة ناعمة وخالية من الشوائب، أي مثل التي تتميّز بها الممثلة التركية هاندا أرتشيل، إذ أنها تتألّف من مكوّنات مفعولها قويّ بمعالجة البثور والتجاعيد والجفاف وغيرها، وتدخل في إعداد الكثير من الماسكات التي تعزز نضارة البشرة.

ias

تولي هاندا أرتشيل أهمية كبيرة للعناية ببشرتها لتحافظ على نضارتها، نعومتها وتألّقها على الدوام. بالطبع، هي تستخدم كريمات باهظة لتحقّق هذه النتيجة، والخلطات الطبيعيّة التالية تمنحكِ النتيجة نفسها، وأفضل حتّى!

خلطة لتوحيد لون البشرة

اخلطي نصف ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقتين كبيرتين من اللبن وملعقة كبيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة صغيرة من العسل. بعد المزج جيّدًا، طبّقي المزيج على وجهك واتركيه لمدّة 15 دقيقة، ثم أزيليه بالمياه الفاترة. طبّقي هذه الخلطة مرة في الأسبوع. 

خلطة لمعالجة مشاكل محيط العينين

ضعي في الخلّاط حبّة خيار، ونصف حبّة بطاطس صغيرة مقشّرة، وملعقة من جل الألوفيرا. وبعد خلط المكوّنات، ضعيها في علبة مكعبات الثلج، وافركي محيط عينيك يوميًّا بمكعّب ثلج، لتخفّفي مظهر الانتفاخات والهالات السوداء والتجاعيد. وبعدها اغسلي عينيك بالماء، وطبّقي الكريم المرطّب. وبالمناسبة، اطّلعي معنا على نصائح للتخلص من الهالات السوداء.

> هذه الخلطات ستخلّصك من أكثر مشاكل البشرة إزعاجًا خلال شهر فقط!

خلطة لتخفيف التجاعيد

اهرسي حبة أفوكادو واضيفي إليها ملعقة من الشوفان واخلطي جيّدًا. طبّقي المزيد على وجهك واتركيه لمدّة 20 دقيقة ثمّ أزيليه بالمياه الدافئة، وجفّفيه عبر التربيت بالمنشفة، ولا تنسي وضع الكريم المرطّب. طبّقي هذا الماسك مرّتين في الأسبوع، وستلاحظين أن التجاعيد خفّت خلال شهر.

خلطة للبشرة الجافة

اخلطي في الخلاط نصف حبة خيار مع ملعقتين من الألوفيرا وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، ودلّكي وجهك بلطف بهذا المزيج واتركيه عليه لمدّة 30 دقيقة، ثمّ اغسليه وطبّقي الكريم المرطّب. كرري هذه الخطوات 3 مرات في الأسبوع.

> الألوفيرا وزيت اليتون والخيار تتميّز بخصائص تنعّم البشرة وتجعلها أكثر ليونة.

خلطة لعلاج حب الشباب

اهرسي موزة وأضيفي إليها 10 قطرات من عصير الليمون وملعقة صغيرة من زيت الزيتون، واتركي المزيج على وجهك لمدّة ربع ساعة. هذه الخلطة تخفّف نسبة الإفرازات الدهنيّة التي تؤدّي إلى ظهور حبّ الشباب، وتقلّل من مظهر هذه الحبوب المزعجة. طبّقيها مرّة في الأسبوع. وهنا، نذكّرك بخلطات لعلاج حب الشباب طبقتها كيندال جينر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية