تعرفي على أهم خلطات الأفوكادو للشعر

خلطة الافوكادو للشعر

تعتبر الأفوكادو من أكثر الفوائد إفادة للبشرة والصحة، كما أنّها تحمل الكثير من الفوائد للشعر التي ستفاجئك، خصوصاً أنّ الشعر يمتصّ زيت هذه الفواكه بسهولة لذلك فإنّه مناسب للشعر الجاف للحصول على الفيتامينات والمعادن.

ias

إليك هذه الخلطات التي يمكنك استخدامها لشعرك.

  • قناع الأفوكادو والعسل مع زيت الزيتون: يعتبر العسل مصدراً غنياً للفيتامينات التي تعزّز فروة الرأس والشعر، كما أنّها ترطب الشعر، أما زيت الزيتون فله خصائص ترطيب ممتازة، ويحمي رؤوس الشعر من التلف ويمكنك إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي لإعطائه رائحة جميلة.

اخلطي حبّة أفوكادو مع ملعقتين من العسل واثنين من زيت الزيتون وبضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي لصنع عجينة ناعمة من دون أي كتل. وبعدها رطّبي شعرك بالماء، وطبّقي القناع على شعرك، مع إيلاء اهتمام إضافي إلى نهايات الشعر، ودلّكي الخليط قليلاً ثم غطي شعرك مع قبعة الدش لمدة 40-45 دقيقة.

  • قناع الأفوكادو والموز: هذه الوصفة تحافظ على شعرك المجعّد طبيعياً ولامعاً.

اخلطي موزة ناضجة مع حبّة الأفوكادو الناضجة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، وبضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك مثل الخزامى أو الياسمين لتشكيل عجينة ناعمة من دون أي كتل وأضيفي قطرتين أو 3 من زيت الزيتون. رطّبي شعرك بالماء، وطبّقي القناع على شعرك بما في ذلك فروة الرأس ودلكيه قليلاً واتركيه لمدة 15 دقيقة.

  • قناع الأفوكادو وصفار البيض الشعر: هذا القناع لديه عدد من المزايا للشعر خصوصاً ما يتعلق بالحجم والنمو ولتليين وترطيب الشعر.

امزجي نصف حبّة أفوكادو مع صفار البيض لصنع عجينة موحدة من دون أي كتل وضعيه على شعرك الرطب لمدة 15-20 دقيقة.

اقرأي أيضاً: زيت الخردل… لبشرة أكثر جمالاً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية