خلطة الفازلين والكركم لتفتيح البشرة

خلطة الفازلين والكركم لتفتيح البشرة

منوَعة هي المكونات الطبيعية التي تساعد بشرتنا أن تحظى بالاشراق والترطيب، بالاخص البشرة التعبة. بالتالي، ان استعمال الخلطات المنزلية التي تتضمَن هذه المكونات هو أمرُلا بدَ منه. من بين هذه المكونات، تقدم اليك ياسمينة اليوم الكركم والفازلين لتفتيح البشرة.

ias

كلا المكونان يتمتعان بفوائد لا تحصى: من جهة، يعمل الكركم على الحدّ من الخطوط والتجاعيد على البشرة وهو يعتبر بمثابة مقشّر ممتاز للبشرة ويساعد في ازالة علامات الشيخوخة ولا سيما ازالة البقع الداكنة. ومن جهة أخرى، يعتبر الفازلين مرطّباً للبشرة إذ يعالجها من الجفاف ويمنحها النعومة ويعمل على تبييضها. فوائدهما خصوصاً لجهة التبييض وتفتيح الأماكن الداكن

خلطة الفازلين والكركم بالخطوات: لهذه الخلطة عليك أن تمزجي عشر ملاعق كبيرة من الفازلين على نار خفيفة لكي يصبح الزيج رخواً كالسائل، حينها أزيليه عن النار وأضيفي عليه ملعقتي طعام من الكركم ثم امزجي الخليط جيداً. بعدها، ادهني المزيج على بشرتك لتبييض البشرة واتركيه طويلة الليل واغسلي المكان الذي طَبقت عليه المزيج في الصباح. يمكنك أن تعيدي استعمال هذه الخلطة للبشرة كل يوم وبانتظام لكي تحصلي على تفتيح لبشرتك ونتائج ظاهرة.

جرِبي أيضًا خلطة الكركم والفازلين لتبييض الركب والاكواع: امزجي ملعقتين من الكركم مع نصف ملعقة من الفازلين ثم حركي وطبقي المزيج على منطقة الركب والاكواع السوداء واتركي الخليط لمدة ساعة ونصف إلى ساعتين كحدٍ أقصى. ثم اغسلي هذه المناطق بالماء الفاتر. يمكنك أن تعيدي استعمال هذه الخلطة يوميًا وعند تطبيقها بانتظام، ستلاحظين أن الركب والاكواع باتت أكثر بياضًا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية