استعملي خلطة تبيض الركب والاكواع لازالة السواد

خلطة تبيض الركب والاكواع لازالة السواد

تتعرّض عدة مناطق في الجسم الى السواد والبقع الداكنة ما قد يشوّه شكل بشرتك البيضاء والناعمة. إن الاكواع والركب هي الاكثر تعرضًا للسواد لان بعضكن لا يعتني بها جيدًا ويغضّ النظر عنها. تعرّفك ياسمينة اليوم الى خلطات منزلية مفيدة ويمكنك أن تطبقيها على الاكواع والركب كي تحصلي على بياض لهذه المناطق.

ias

الوصفة الأولى**:** قومي بفرك الركب والأكواع بقطعة واحدة من الليمون لانه يساعد على تبييض البشرة، واتركي المزيج على بشرتك من 10 إلى 15 دقيقة، ثم اغسليها بالماء وقومي بترطيب هذه المناطق بالكريم الذي تستعملينه عادة على بشرتك.

الوصفة الثانية**:** لهذه الوصفة دلّكي الاكواع والركب بزيت الخروع أوالخردل لمدّة 5 إلى 10 دقائق، ثمّ اغسليها بالماء الفاتر. إن هذه الزيوت تعمل على إعادة اللون الطبيعي والصحي لبشرتك في منطقة الركبتَين والأكواع.

الوصفة الثالثة**:** اخلطي نصف فنجان من الشوفان مع ملعقتين من الجلسرين، وملعقتين من الليمون، ودلِّكي بالخليط منطقة الركبتين والأكواع، واتركيه لمدَّة نصف ساعة. كرري هذه الخلطة يومياً حتى تحصلي على النتيجة التي تريدينها أو البياض الذي تتمنينه..

الوصفة الرابعة**:** اخلطي ملعقتين من الكركرم بالفازلين وادهني الركبتين والكوعين بهذين المكونين، وأتركيها لمدّة نصف ساعة من ثمّ إغسلي بالماء. كرري هذه الخلطة يومياً لكي تتخلّصي من السواد والبقع الداكنة.

الوصفة الخامسة**:**امزجي نصف كوب من السكر مع ربع كوب من الملح الخشن وملعقة من عصير الليمون بالاضافة الى ملعقتين من زيت الزيتون. ثمّ افركي الركب والأكواع بهذه الخلطة وأتركيها مدّة 10 دقائق.

الوصفة السادسة**:** امزجي عصير ليمونة مع ملعقة ماء ورد ونصف كوب من الملح الخشن. من ثمّ افركي منطقة الركب والأكواع لمدّة 10 دقائق، وكرّري هذه الخلطة كل يوم بانتظام كي تعطي مفعولها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية