خلطة توقف تساقط الشعر بمكونات صحية

خلطة توقف تساقط الشعر بمكونات صحية

تتعرّض السيدات لمشكلة تساقط الشعر المتكررة لمرات عدة، إنها ناتجة عن سوء العناية بالشعر وقلّة الاهتمام به الى جانب تغيّر المناخ ما يؤدي الى تعب فروة الرأس. لذلك يجدر عليك يا عزيزتي أن تهتمي بشعرك مع كل هذه العوامل التي تواجهيها. الامر يحتاج منك الى القليل من الصبر لان خلطات الشعر الطبيعية تحتاج الى الوقت القصير والى تطبيقها بانتظام لكي تعطي النتائج المرجوة منك. تعرّفي مع ياسمينة اليوم على أبرز خلطات الشعر لكي يتغذّى شعرك بمكوناتها الصحية.

ias

خلطة البصل والعسل: اطحني بصلة واحدة في الخلّاط الكهربائي وأضيفي عليها ملعقة كبيرة من زيت الخروع وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي. ثم اخلطي المكونات جيدًا وقومي بتسريح شعرك بها واتركيها لمدة30 دقيقة. بعدها اغسلي شعرك جيّداً بالشامبو والمياه الباردة. يمكنك أن تعيدي تطبيق هذه الخلطة للشعر مرّتين أسبوعيًا لمدّة شهر وستحصلين على نتائج مفيدة.

خلطة الخميرة والحليب: امزجي ملعقة كبيرة من خميرة البيرة وأضيفي عليها نصف كوب صغير من الحليب السائل الممزوج مع المياه الفاترة. وأضيفي أيضًا نصف كوب صغيراً من زيت جوز الهند. أخلطي المكوّنات جيداً لكي تتمازج مع بعضها البعض ثم قومي بتطبيقها على شعرك عند فروة الرأس وحتى الاطراف. ثم سرّحي شعرك لكي يمتص الخلطة واتركيها لمدة ساعة ثم اغسلي الشعر بالمياه والشامبو. يمكنك يا عزيزتي أن تطبّقي هذه الخلطة ثلاث مرات في الاسبوع لكي تحصلي على شعر كثيف أكثر من دون التعرّض لمشاكل الشعر.

خلطة الجرجير وزيت الخروع: اخلطي باقة من الجرجير في الخلّاط لكي تصبح كالبودرة مطحونة ثم أضيفي عليها ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وملعقة طعام من زيت الخروع. اخلطي المكونات جيدًا لكي تتمازج ثم خذي مشطًا لديك وسرّحي الشعر بالمكوّنات جيداً ثم اتركيها عليه لمدة ساعة. يمكنك أن تطبّقي هذه الخلطة المفيدة مرتين أسبوعيًا لكي تغذي فروة الرأس ولكي تحصلي على شعر كثيف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية