اليك اقوى خلطة شوفان للتنحيف ولتبيض الوجه بأيام قليلة

خلطة شوفان للتنحيف ولتبيض الوجه

تقدم لك ياسمينة افضل خلطة مؤلفة من الشوفان لتبيض الوجه وتساهم في تنحيفه في غضون ايام مع وصفات تعمل على تقشير البشرة لاطلالة مشرقة طوال الوقت.

ias

  1. خلطة شوفان للتنحيف وتقشير البشرة
  2. خلطة شوفان لتبيض الوجه وتزيل البقع الداكنة
  3. خلطة شوفان لتبيض الوجه وتشد البشرة

1- خلطة شوفان للتنحيف وتقشير البشرة

خلطة شوفان للتنحيف ولتبيض الوجه

تتعدّد فوائد الشوفان الصحية والجمالية، اذ يترأس في كثير من الاحيان قائمة العلاجات الطبيعية والمنزلية التي تلجأ اليها المرأة لحلّ مشاكل صحة او مرتبطة بالاطلالة الجمالية سواء للبشرة او الجسم بالاضافة الى دوره في التنحيف والتخسيس وخسارة الوزن من دون ان تتأثر الصحة والنظام الغذائي المطلوب للجسم.

وتأتي خصائص الشوفان لما يتضمنه من عناصر غذائية كثيرة منها المعادة والفيتامينات والبروتينات والكالسوم والمغنيسيوم والطاقة وغيرها من الامور التي يحتاجها الجسم والتي تنعكس ايجاباً على الاطلالة الخارجية والجمالية.

ويأتي دور الشوفان في التنحيف وتقشير البشرة سواء باستخدامه كمكون واحد او ادخاله كأساسي في الوصفات والخلطات الطبيعية التي تعمل في الوقت نفسه على تنحيف الوجه وشده وتقشير البشرة ما يساهم في اعطائها النضارة والاشراقة والصفاء المطلوب لاطلالة خالية من الشوائب والعيوب.

وفي هذا السياق، يعدّ الشوفان مناسباً لكل انواع البشرة، كما يعمل على علاج الالتهابات ويساعد في ازالة الاوساخ من المسام، لمنح الوجه التوهج المطلوب والنعومة اللازمة له، ولك ان تستخدميه بشكل منتظم لتقشير الوجه وتنحيفه وترطيب البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة والرؤوس السوداء والبثور وغيرها من الشوائب.

كذلك يمتص دقيق الشوفان الدهون الزائدة على الوجه، ما يعطي نتائج مذهلة على صعيد التنحيف وتبييض لون البشرة، وللاستفادة من هذه الخصائص عليك ان تخلطي خمسة ملاعق كبيرة من دقيق الشوفان والقليل من المياه، لتحصلي على عجينة متماسكة تطبقيها على الوجه وتتركيها لحوالي العشرين دقيقة قبل غسل الوجه بالماء الفاتر وستلاحظين الفرق سريعاً خصوصاً عند تكرار الخلطة خلال الاسبوع.

اقرأي المزيد: تعرفي على أهم فوائد الشوفان للوجه

2- خلطة شوفان لتبيض الوجه وتزيل البقع الداكنة

خلطة شوفان للتنحيف ولتبيض الوجه

تعاني بعض السيدات من البقع الداكنة في الوجه والاسوداد الذي يطال البشرة بسبب التعرض لاشعة الشمس الحارقة من دون وضع الحماية اللازمة او لاسباب مرتبطة بغياب العناية بالبشرة وقلة النظافة بالاضافة الى الوزن الزائد وغيرها من الاسباب التي تؤدي الى ظهور الرؤوس السوداء والبقع الداكنة.

من هنا تبحث المرأة عن خلطات ووصفات طبيعية من اجل تبييض الوجه وتفتيح لون البشرة، ومن اهم هذه الخلطات تلك المكونة من الشوفان الذي يتمتع بخصائص جمالية لافتة في هذا المجال.

لذا، يمكنك ان تلجأي الى خلطة زيت جوز الهند والشوفان بغية تبييض الوجه وازالة الاسوداد والبقع الداكنة، من خلال خلط ملعقة من زيت جوز الهند وثلاثة ملاعق من دقيق الشوفان وكوب من الماء الدافئ، وبعدها يصبح لديك عجينة متماسكة ومتجانسة، تطبقيها على الوجه على ان يكون نظيفاً وخالياً من الرواسب المتعلقة بالمكياج، وتتركيه على الوجه لحوالي الربع ساعة قبل غسله بالماء الفاتر. لكن انتبهي من وضع الماسك هذا عندما يصبح بارداً كي لا يؤذي البشرة.

وبهذه الطريقة ستحصلين على بشرة ناعمة ومشدودة وخالية من الشوائب والعيوب لتتمتعي باطلالة كلها نضارة واشراقة وذلك خلال ايام قليلة.

3- خلطة شوفان لتبيض الوجه وتشد البشرة

خلطة شوفان للتنحيف ولتبيض الوجه

اليك هنا افضل واقوى الخلطات لبييض الوجه وتفتيح لون البشرة وشدها في اقل من اسبوع:

  • خلطة الشوفان والحليب: قومي بمزج ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع القليل من الحليب الفاتر، وانتظري حتى يبرد وبعدها افركي الوجه بالخليط واتركيه لحوالي الربع ساعة قبل غسله بالماء الفاتر، اذ ان هذه الوصفة الطبيعية والمنزلية تساعد كثيراً في مجال تبييض الوجه وتفتيح لون البشرة وتقشيرها وازالة البقع الداكنة وشدّ البشرة نظراً لخصائص الشوفان والحليب في مقاومة علامات التقدم في السن من خطوط رفيعة وتجاعيد.
  • خلطة الشوفان والزبادي: ضعي ملعقتين كبيرتين من مسحوق الشوفان مع قطرات من عصير الليمون الطازج وملعقة كبيرة من الزبادي، وامزجي المكونات معاً، وطبقي بعدها الخليط على البشرة، مع ضرورة الابتعاد عن منطقة العينين كي لا تصابا بالحساسيّة، واتركي المزيج لحوالي العشرين دقيقة كحد اقصى قبل غسل الوجه بالماء البارد او الفاتر شرط ان لا يكون ساخناً، اذ ان المياه الساخنة غير مفيدة للبشرة. ويمكنك تكرار هذه الخلطة خلال الاسبوع واكثر من مرة لنتائج فعالة وسريعة لناحية تبييض الوجه وتفتيح لون البشرة وشدها لاطلالة اكثر شباباً ونضارة ولمعان ونعومة وبياض.
  • قناع الشوفان والليمون وزيت الزيتون: عليك في هذه الوصفة ان تخلطي ثلاثة ملاعق من الشوفان مع الماء الساخن وعصير مقدار نصف ليمونة، ليصبح بمتناول يديك عجينة متماسكة اشبه بماسك للوجه يتم وضعه على البشرة وتوزيعه عليها لتحصلي على النتائج الرائعة خلال دقائق. وعند تطبيق هذه الوصفة اكثر من مرة في الاسبوع ستلاحظين الفرق سريعاً لناحية تبييض وتفتيح لون البشرة. ولك في هذا السياق ان تضيفي الى المكونين زيت الزيتون الطبيعي الذي يلعب دوراً فعالاً على صعيد تفتيح لون البشرة وتبييضها وازالة الاسوداد والبقع الداكنة والرؤوس السوداء وغيرها من الشوائب والعيوب لتتألقي بإطلالة مشرقة طوال الوقت.

اقرأي المزيد: تعلمي طريقة تطبيق خلطة شوفان وحليب وليمون لتبييض الوجه

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية