اتبعي هذه الخطوات لتطبيق خلطة صابونة الكركم للتبييض والتنعيم

خلطة صابونة الكركم للتبييض

تُفضل معظم النساء اللجوء الى الوصفات والمواد الطبيعية عند البحث في مجال العناية بالبشرة عن افضل الخلطات التي تتمتع بخصائص جماليّة عدّة ولا تسبب الاضرار للوجه. لذا ستعرفك ياسمينة على خلطة صابونة الكركم للتبييض وتفتيح لون البشرة، لأنها تعدّ واحدة من أفضل أنواع الصابون كونها تتكوّن من مجموعة من الزيوت الطبيعيّة مثل زيت الخروع، وزيت جوز الهند وزيت الصبار، وزيت البالميرا، وزيت السمسم، وغيرها من الزيوت التي تعدّ كلّ واحدة منها مفيدة جدّاً للبشرة وفي مجال تبييض الجسم والوجه.

ias

إنّ صابون الكركم، يعالج الكثير من مشاكل البشرة، مثل حبّ الشباب والرؤوس السوداء، والطفح الجلدي، كما يعمل على تنعيم البشرة وترطيبها ومحاربة الجفاف، ما يمنحك حتماً اطلالة اكثر لمعان واشراقة وصفاء، خالية من الشوائب والعيوب.

أما لناحية استخدام هذه الوصفة الطبيعيّة للتبييض، فإنّ صابونة الكركم تعمل على تقشير الجلد، والتخلص من الخلايا الجلديّة الميّتة، لتجديد البشرة، الامر الذي يساهم في تفتيح لونها وتبييضها، كما يُستخدم للتخلص من الاسوداد والتصبغ والبقع الداكنة التي تؤثّر سلباً على الاطلالة.

ولتحضير خلطة صابونة الكركم الأفضل لناحية التبييض، عليك ان تقومي اولاً بوضع صابون البابايا وصابون الكركم وصابون الغار وان يكونوا مبروشين، وعندها ضعي في اناء زجاجة من ماء الورد مع الملح بملعقة واحدة واربع ملاعق كبيرة من صابون الجليسرين المبروش، ومن ثمّ قومي بغلي كافة المكوّنات بعد خلطها معاً صابون الكركم والبابايا والغار المبروش، وعندما تنتهين من كلّ هذه الخطوات ضعي الخليط في علبة فارغة واغلقيها حتى موعد استخدامها، لفرك الجسم بها عند الاستحمام وتركها لحوالي الخمس دقائق قبل غلسها.

اقرأي المزيد: الطين الهندي حلك المثالي لمختلف شوائب البشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية