خلطة طبيعية لتكثيف الشعر من حبة البركة والبصل نتيجتها رائعة

عادات قبل وبعد الإستحمام جعلت شعري أكثف وبصحة أفضل

هل تبحثين عن خلطة طبيعية لتكثيف الشعر من حبة البركة والبصل؟ ياسمينة ستكشفها لها لاسيما لعدما جربتها بنفسي وحصلت على نتيجة مثالية في أقل من شهرين، واليك من ياسمينةالمزيد من الحلول الطبيعية لمنع تساقط الشعر

ias

بعدما 3 أشهر من الولادة بدأت أفقد شعري بكمية مخيفة لدرجة أن فراغات كثيرة من الأمام بدأت تظهر الى العين المجردة ما أشعرني كثيراً بالتعاسة وأثر سلباً على ثقتي بنفسي وبإطلالتي. وفي هذه الفترة تعرفت من ياسمينة على خلطة طبيعية من حبوب البركة والحليب والبصل ساعدتني على استعادة كثافة شعري في أقل من شهرين…اليك كيف !

مكونات وفوائد خلطة حبة البركة للشعر

  • نصف كوب من حبة البركة: من شأن حبة البركة تقوية بصلة الشعر ومنعها من التساقط كما أنها تعزز الدورة الدموية في الرأس لتنمو الخصلات بشكل أسرع. ولا يكتفي بذلك فحسب بل يعزز أيضاً لمعان لون الشعر ويشفي الفروة من مرض الثعلبة أو من مشكلة القشرة والجفاف.
  • كوب من ماء الورد: يساهم ماء الورد في ترطيب خصلات الشعر والفروة كما أنه يزيد لمعان الفروة ويعالج مشكلة القشرة والجفاف.واليك المزيد من فوائد ماء الورد للشعر
  • حبتان من البصل: بفضل غناه بمادة الكبريت يعتبر البصل من أفضل المكونات الطّبيية التي تقوي البصلة تمنع ترقق الخصلات وتحميها من التساقط. وبما أنه غني أيضاً بمضادات الأكسدة يعتبر البصل مثالياً لحماية الفروة من الشيب المبكر والحفاظ على لونه الطّبيعي الجميل.
  • نصف كوب من زيت الزيتون: غني بالفيتامين E الذي تحتاجه فروة الشعر لتتغذى وتنمو بشكل أفضل بعيداً عن القشرة والجفاف، كما أن من شأن هذا الزيت أن يحافظ على رطوبة الخصلات ولماعيتها بعيداً عن التلف والتساقط.

طريقة صنع الخلطة

  • ضعي في الخلاك الكهربائي حبوب البركة وأضيفي عليها ماء الورد، أخلطي المزيج جيداً ثم صفيه في قطهة من القماش.
  • أتركي المزيج يخرق قطعة القماش وقومي بعصرها جيداً حتى تحصلي على خواص وفوائد حبة البركة مع ماء الورد.
  • ضعي المزيج السائل على النار حتى يغلي ثم أضيفيه على البصل في الخلاط. أخطي المزيج جيداً وأعيدي تصفيته من جديد في قطعة القماش. اعصري المزيج جيداً حتى تحصلي على كل خواصه وقومي بعدها بإضافة قدر نصف كوب من زيت الزيتون اليها واخلطيها.

طريقة تطبيق الخلطة على الشعر

ضعي الخلطة على فروة الشعر بدءاً من الجذور نحو الأطراف على أن تدلكي فروة شعرك جيداً لتعزيز الدورة الدموية أولاً ما يسهل على الفروة امتصاص الغذاء الكامل للخلطة.

أتركي المزيج على فروة شعرك من 30 دقيقة الى ساعة وكرري اعتمادها لمرة في الأسبوع على الأقل كما أنا فعلت وحصلت على نتيجة رائعة من ناحية أنها سرعت كثيراً في نمو الشعر من جديد لاستعادة جماله الذي اعتدت عليه. واليك من ياسمينة المزيد منالخلطات الفعالة لشعر صحي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية