خلطة طبيعية للتحكم بإفرازات البشرة الدهنية في الصيف

خلطة طبيعية للتحكم بإفرازات البشرة الدهنية في الصيف

هل تبحثين عن خلطة طبيعية للتحكم بإفرازات البشرة الدهنية في الصيف؟ ياسمينة ستكشفها لك حتى تتخلصي نهائياً من لمعان البشرة وتستعيدي نضارة وإشراق إطلالتك من جديد. واليك من ياسمينة أيضاأفضل الخلطات للتخلص من سمرة الصيف

ias

فئة كبيرة من النساء صاحبات البشرة الدهنية يعانين من الإفرازات الصيفية التي تعزز لمعان بشرتهن تسبب سيلان الماكياج على الدوام، ولأن هذه المشكلة تؤثر سلباً على إطلالة المرأة لذلك اختارت ياسمينة أن تكشف لك أفضل خلطة طبيعية للتحكم بتلك الإفرازات واستعادة نضارة وإشراق وجهك من جديد.

مكونات خلطة طبيعية للتحكم بإفرازات البشرة الدهنية في الصيف

  • ملعقة كبيرة من الزبادي: يعتبر الزبادي من أفضل المكونات الطّبيعية التي ترطب البشرة وتنقيها كما أنها مثالية لتنقية الوجه من الشوائب وتجديد الخلايا وشدها ما يضيق المسام ويشد الترهلات. ويتميز الزبادي أيضا بقدرته المثالية في مساعدة البشرة على التعديل في إفرازاتها الدهنية ليمنع مظهرها اللامع طيلة الوقت.
  • ملعقة ونصف صغيرة من الكركم: يعتبر الكركم من أقضل المكونات الطّبيعية التي تتغلغل الى أعماق البشرة فتوحد لونها وتنقيها من جميع التصبغات لأنها تعمل على تجديد الخلايا كما تبيضها وتحميها من أشعة الشمس. وفي المناسبة اليك المزيد عن فوائد الكركم للبشرة
  • ملعقة صغيرة من العسل: يتميز العسل بغناه بالمواد المضادة للأكسدة التي تشد البشرة وتتغلغل الى أعماق مسامها لتنظفها وتنقيها ما يساعد على التعديل في إفرازاتها الدهنية. يساعد العسل الوجه على منع حب ظهور حب الشباب والبثور كما أنه مثالي لحماية الوجه من علامات الشيخوخة المبكرة.
  • القليل من عصير الليمون: غني بالفيتامين C لذلك هو مثالي أولا لتبيض البشرة، ولتنقيتها من جميع التصبغات والبقع الداكنة، كما أن لعصير الليمون القدرة أيضاً التخلص من الخلايا الميتة وتعزيز عمل الكولاجين.
  • رشة من السكر: السكر مثالي لتقشير الوجه والتخلص من الخلايا الميتة.

طريقة تطبيق الخلطة

  • أخلطي المكونات في وعاء جيدا على أن تضيفي السكر أخيراً كي لا تذوب أثناء الخفق.
  • طبقي المكونات على بشرة وجهك بأسلوب التدليك الدائري واتركي المزيج حتى يجف تقريباً.
  • اعمدي على تقشيرة بالتدليك من جديد بأسلوب دائري لتتخلصي جيداً من الخلايا الميتة بعد أن تكون بشرتك قد امتصت جميع فوائد المكونات.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة باعتماد الخلطة لمرتين في الأسبوع على الأقل وستلاحظين كيف ستنجحي أخيراً في التالق ببشرة نقية خالية من الشوائب ومتوازنة في إفرازاتها الدهنية. وفي المناسبة اليك من ياسمينة أفضل خلطات التبييض الطبيعية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية