خلطة لتقشير البشرة في المنزل تغنيك عن شراء المقشر الى الأبد

خلطة لتقشير البشرة في المنزل تغنيك عن شراء المقشر الى الأبد

هل تبحثين عن خلطة لتقشير البشرة في المنزل تغنيك عن شراء المقشر الى الأبد؟ ياسمينة ستكشفها لك بعدما جربتها وأعطتها نتائج رائعة. واليك من ياسمينة كيف تقشرين وجهك بالقهوة

ias

لا شكّ ببأنك تعلمين جيداً ما مدى أهمية العناية يالبشرة وتقشيرها لمرة على الأقل أسبوعياً حتى تتخلصي من خلاياها الميتة التي تمنع بشرتك من التجدد كما للتخلص من التلوثات وبقايا الماكياج التي تسبب حب الشباب والرؤوس السوداء بصورة أساسية. وبما ان صنع المقشر في المنزل سهل ونتائجه أكثر من رائعة بحسب ياسمينة، لا داعي لشرائه بعد اليوم، بل اتبعي الخلطة التالية.

خلطة لتقشير البشرة في المنزل تناسب جميع أنواعها

  • ربع ملعقة من السكر: يعتبر السكر من أفضل المكونات الطبيعية التي تساعد على تقشير الوجه والتخلص من الخلايا الميتة من دون أن تؤذي البشرة. يُستعان بالسكر لتطبيق العديد من الخلطات المقشرة منها للجسم ومنها للشفاه الى جانب الوجه.
  • ملعقة صغيرة من العسل: لا يكتفي العسل بتقشير الوجه فحسب بل فضل غناه بمضادات الأكسدة يمكنه التغلغل الى أعماق المسام وتطهيرها من البكتيريا، كما من شأنه أيضاً أن يحسن نسيج الوجه ويعزز تجدد الخلايا ليحمي من التجاعيد المبكرة ومشاكل البشرة. واليك المزيد منفوائد العسل لبشرتك
  • كريم المرطب الخاص بنوع بشرتك: ضعي ملعقة صغيرة من كريمك المرطب واخلطيه مع المزيج. إن استعمال الكريم المرطب يترك بشرتك لينة وناعمة بعد التقشير وبذلك تصبح هذه الخلطة مناسبة لمختلف أنواع البشرة.

طريقة تطبيق الخلطة

أغسلي وجهك جيداً بغسولك الخاص، حتى تتخلصي من التلوثات الظاهرة على سطح البشرة. إنتقلي بعدها الى تطبيق المقشر وتوزيعه بأسلوب دائري على الوجه والإستمرار بالتدليك لـ 3 دقائق أو 4 على الأقل.

ستشعرين مع الإستمرار بالتدليك بدء تقشر البشرة وتشكل الخلايا الميتة على سطح الوجه. تابعي عملية التدليك حتى تتخلصي من رواسب وبقايا المقشر وستلاحظين وجود الخلايا الميتة ذات اللون الداكن.

انتقلي بعدها الى غسل بشرة وجهك بالمياه الباردة واحرصي على ترطيبها جيداً بالمرطب المناسب لنوع بشرة وجهك.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية بتقشير بشرة وجهك لمرتين في الأسبوع والإكتفاء لمرة واحدة إن كنت من صاحبات البشرة الجافة أو الحساسة. واليك أيضاً من ياسمينة أهم الشائعات عن البشرة الحسّاسة حان الوقت لتعرفي أنّها غير صحيحة!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية