حاولي هذه الخلطة كي تحصلي على كريم اساس طبيعي

خلطة منزلية سهلة للحصوع على كريم اساس طبيعي

من المحبّذ عند الفتيات والنساء وضع كريم أساس على الوجه قبل القيام بالمكياج إن كان ناعمًا أو سموكي. وغالبًا ما تقعين يا عزيزتي في مشاكل المستحضرات التجميلية حتَى ولو كانت ماركة عالمية. لذلك، تعلّمي الآن مع ياسمينة هذه الخلطة المنزلية كي تحصلي على كريم اساس طبيعي من مكونات توجد في منزلك.

ias

  1. أولاً، قومي بخلط ربع كوب من الطحين الأبيض أو نشا الذرة مع ربع ملعقة من جوزة الطيب وربع ملعقة من مطحون الزنجبيل ثم أضيفي أربع ملاعق كبيرة من مسحوق الكاكاو بالاضافة الى ملعقة واحدة صغيرة من مطحون القرفة. بعد ذلك، ضعي عشر قطرات من فيتامين إي واثنتي عشرة قطرة من زيت اللافندر. وأضيفي الى المزيج أخيرًا ملعقة صغيرة من طين البنتونيت والذي بامكانك أن تجدينه يباع لدى العطارين.
  2. ثانيًا، اخلطي كل هذه المكونات بشكلٍ جيد في وعاء بلاستيكي ولا معدني، لكي تمنعي أن تتفاعل الطينة من المعدن وتسبّب أضراراً لبشرتك، واستمرّي في خلط المواد حتى تتداخل كلها ببعضها تماماً وجيدًا وتصبح كالعجينة الليّنة. طبّقي القليل من المزيج على جزء بشرتك كتجربة بسيطة أولية. ضعي كمية صغيرة من الكريم الممزوج على سطح البشرة للتأكّد من وصولكِ إلى درجة اللون المرغوبة. بعدها، أكملي التطبيق على الاماكن الباقية التي تريدينها.
  3. عند انتهائك من استعمال الكمية المرغوبة من الكريم احفظيه في وعاء صغير ومحكم الغطاء جيِدًا كي لا يتضرّر وكي تستطيعي استعماله في المرة الآتية. احرصي على أن تستخدمي اسفنجة طبية ناعمة أو فرشاة مكياج جديدة ونظيفة للاستعانة بها لدهن كريم الاساس الطبيعي على الوجه. أزيلي المكياج عن الوجه قبل الخلود إلى النوم ليلاً، حتى لو كان مصنوعاً من مواد طبيعية  كي تبقى البشرة نظيفة وصافية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية