اليك خلطه لتبيض اليدين وتنعيمها في البيت

خلطه لتبيض اليدين وتنعيمها في البيت

تتحسّس اليدان وتواجه سواد وشوائب عدة وتقشير لانها تستعمل بالجلي المستمر والغسيل. أي أنها تتعرّض للمياه ومواد كيماوية تسبّب بسواد اليدين. تلجأ بعضكن الى الكريمات لمعالجة هذه المشكلة، ولكن الحل الانسب هو تطبيق الخلطات المنزلية التي اختارتها لك ياسمينة لتبييض اليدين وتنعيمهما.

ias

خلطة اللبن الزبادي:ادهني القليل من لبن الزبادي على يديك واتركيه لمدة 7 دقائق قبل غسلها بالمياه الفاترة. وللحصول على نتائج ملحوظة، يمكنك إضافة بعض القطرات من عصير ليمون الحامض.

خلطة الغليسيرين وماء الورد: قومي بخلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الغليسيرن وبعض القطرات من ماء الورد، طبقّي هذا الخليط على يديكِ لمدّة 15 دقيقة مرتين يومياً.

خلطة زيت جوز الهند: دلّكي يديكِ بزيت جوز الهند لانه يساعد على ازالة تشققات اليدين. من بعد تدليكها لا تتعرّضي لأشعة الشمس ومن الافضل تطبيق هذه الخلطة في الليل قبل الخلود الى النوم.

خلطة الليمون: امزجي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة من زيت الزيتون بالاضافة الى ملعقة ماء فاتر. امزجي كل المكونات جيدًا وضعي الخليط على يديك مع تدليكهما بنعومة لبعض الوقت ثم امسحي يديك بمنديل جاف ولا تغسليهما بالماء. من المفضّل أن تطبّقي هذه الخلطة في الليل قبل النوم.

خلطة العسل وماء الورد وغليسيرين: اخلطي ملعقة ونصف من العسل و 10 ملاعق من ماء الورد و 4 ملاعق من الجلسرين ونصف ملعقة من الخل ثم سخّني العسل على نار هادئه ثم اخلطيه مع بقية المكونات وطبقيه على يديك والبسي أكياس نايلون لمدة نصف ساعة.

خلطة الخيار والحامض:امزجي نصف كوب من عصير الليمون الحامض مع كوب من عصير الخيار ثمّ ادهني المزيج على يديك واتركيه لمدة 20 دقيقة. يمكنك تكرّار هذه الخلطة يومياً لمدة 15 يوم .

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية