خوذة ذكية للكشف عن مصابي كورونا في دبي

خوذة ذكية للكشف عن مصابي كورونا في دبي

كشفت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف عن خوذة ذكية للكشف عن مصابي كورونا في دبي وهي تقنية مبتكرة للكشف عن المصابين بفيروس كوفيد-19 الذي يواصل اجتياحه العالم.وكانت دبي قد مدّدت مدة التعقيم لمدة 24 ساعة من أجل محاربة الفيروس.

ias

إنّ مهمّة هذه الخوذة الذكية هي السماح للمسعفين من قياس درجة حرارة المحيطين بهم بمجرد النظر إليهم.

تقنية تحت الاختبار

تجدر الإشارة إلى أنّ الخوذة الذكية التي أدخلتها المؤسسة أخيراً، هي تحت التجربة وتأتي ضمن جهود المؤسسة في توفير أحدث الأجهزة والمعدات الإسعافية في العالم، وتدريب مسعفي دبي عليها وفق توجيهات القيادة، بهدف توفير أقصى درجات الوقاية والسلامة الصحية في الإمارة. نذكرك كيف قامت فنادق الإمارات ومنتجعاتها بمحاربة فيروس الكورونا بأنبل المبادرات

ما تزال تقنية الخوذة الذكية تحت الاختبار
ما تزال تقنية الخوذة الذكية تحت الاختبار

> سيتم تجربة الخوذة الذكية للعمل داخل الأبنية وخارجها، لقياس فاعليتها في اكتشاف وفحص الحالات حسب درجة حرارة الجو.

وتعتمد الخوذة تقنيات الذكاء الاصطناعي في آلية عملها، بحيث تتم برمجتها إلكترونياً من قبل المسعف، ويتم ربطها ببرنامج ذكي على الهاتف المتحرك، لتمكن المسعف من قياس درجة حرارة الشخص بمجرد النظر إليه باستخدام الخوذة، ومن ثم التعرف إلى احتمالية إصابته بفيروس كورونا (كوفيد 19)، واتخاذ الإجراءات اللازمة.

استئناف رحلات الإمارات

من جهّة أخرى، استأنفت شركات الطيران الإماراتية رحلاتها وقد أعلنت عن طيران الإمارات والاتحاد للطيران وفلاي دبي عملياتها التشغيلية على نطاق محدود وبشكل منتظم، إذ أعلنت الشركات الثلاث عن رحلاتها الجوية إلى 32 وجهة بالإجمال، مشددة على أن جميع الرحلات الخاصة تخضع للموافقات الحكومية.

نختم بمبادرات الامارات في زمن الكورونا تحوّل الحجر المنزلي الى منصة ابداع

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية