خيبة الأمل، عنوان اليوم الثالث من فاشن فوروورد!

على عكس توقّعاتنا أتى اليوم الأخير من فاشن فوروورد (اكتشفي أزياء اليوم الثاني من فاشن فوروورد) تقليداً لأسابيع الموضة العالمية إذ لم نلحظ لا إبداع ولا تميّز ما عدا بعض عروض الأزياء المميّزة والملفتة.
فإذا أردنا تصنيف عروض الأزياء المميّزة وتلك العادية والتي لم تكن بالمستوى المطلوب، يمكن القول إنّ علامة House of Nomad هي التي ميّزت هذا اليوم الأخير والتي تخطّت كل التوقّعات، إيجابياً طبعاً، لما قدّمته من تصاميم ملفتة بتقنيات عالميّة أكان من حيث القصّات أو الأقمشة المستخدمة.

ias

فتصاميم House Of Nomad لصيف 2016 أكّدت أنّ هذه الدار قد شهدت تطوراً ملحوظاً وقد وصلت لأعلى مستوياتها إبداعاً وفناً إذ إنّ التصاميم التي رأيناها عكست صيحات مميّزة والأقمشة التي ضمّتها هذه المجموعة بدت راقية وفاخرة ومن بين القصّات التي لفتتنا، الفساتين الطويلة بقصّة الـ Cut Out كما الفساتين بالقصّة المستقيمة مع السترات الطويلة أو بالقصّة المستقيمة.

إلى جانب House of Nomad، لفتتنا أيضاً مادية الشارقي التي تقدّم دائماً أزياء ملفتة وراقية وعلى مستوى عالٍ من الدقّة والرقيّ، هذه المصمّمة الإماراتيّة التي اشتهرت بالدانتيل والتي اختارت لهذا الموسم أن تركّز أكثر على القماش الحريريّ.

وفي هذا اليوم من فاشن فوروورد (ملخص عن اليوم الاول من فاشن فوروورد)، تابعنا اسماً جديداً في عالم الموضة، انضمّ إلى عائلة فاشن فوروورد وتميّز إنّها المصمّمة Zena Presley التي قدّمت مجموعة مليئة بالأزياء المطبّعة والملوّنة.

أما Amato الذي تعوّدنا أن يأتي عرض أزيائه درامياً وملفتاً وتصاميمه مميّزة لم يحمل هذا الموسم أيّ جديد لا سيّما من ناحية عرض أزيائه الذي أحسسنا وكأنّه استنساخ لعروض أزياء دور الأزياء العالمية وتحديداً دار CHANEL فقد قلّد فكرة اختتام العرض مع عارضة أزياء وعارض أزياء صغير السنّ كما دار دولتشي آند غابانا وتحديداً من ناحية ستايل الأزياء والأسلوب العام الذي سيطر على هذه التصاميم ألا وهو ستايل " الأم " الذي اشتهرت به مجموعة غابانا السابقة.

ومن الأسماء التي شاركت في اليوم الأخير من فاشن فوروورد والتي لم تترك أثراً مميّزاً أيضاً، سعيد معروف الذي لم يقدّم تصاميم مميّزة ما عدا تلك التي أتت بأسلوب القفطان وبقصّة الكتف الواحد كما المصمّمة نسيبة حفيظ التي قدّمت مجموعتها بأسلوب الـ Presentation والتي لم تقدّم تصاميم بالمستوى المطلوب.

ختاماً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ المصمّمة ديما عيّاد التي ننتظرها من موسمٍ إلى آخر في فاشن فوروورد والتي تعوّدنا أن تبدع في كلّ مجموعة تقدّمها، اختارت برّ الأمان لهذه المجموعة فقد أتت تصاميمها عادية لا يمكن وصفها لا بالسيئة ولا حتى بالملفتة والمميّزة فيما عكست علامة Bedouin تميّزاً في عالم الأزياء مع مجموعتها الجديدة التي قدّمتها بأسلوب الـ Presentation والتي أتت مليئة بالتصاميم الحيويّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية