دار الحكمة ووزارة العدل تطلقان سعوديات في معترك الحياة القانونية

طالبات القانون في كلية دار الحكمة للبنات بجدة

طالبات القانون في كلية دار الحكمة للبنات بجدة

أطلق قسم الدراسات القانونية في كلية دار الحكمة وللمرة الأولى في تاريخ المملكة الحديث أول دفعة من طالبات القانون وذلك بترخيص من وزارة العدل والوزير محمد العيسى. السعوديات اللواتي حصلن على الترخيص الذي يسمح لهن بممارسة العمل القانوني هنّ: بيان زهران، جيهان قربان، أميرة القوقاني وسارة العمري.

ias

 

وبالتزامن مع الحدث وحرصاً على نشر الثقافة القانونية بين أفراد المجتمع النسائي أطلق قسم الدراسات القانونية في كلية دار الحكمة في مدينة جدة المنتدى القانوني السنوي الأول تحت شعار القانون والمجتمع في قاعة الأمير بندر بن سلطان برئاسة الدكتورة وحي لقمان رئيسة قسم الدراسات القانونية في الكلية.

 

المرأة السعودية تصل الى أعلى قمم العالم 

 

تضمّن المنتدى عددًا من الموضوعات مثل إجراءات التقاضي في المحاكم الشرعية بالمملكة العربية السعودية، الخطوات الأولية للمحامية السعودية، المحاكمة العادلة في الدساتير والنظم الأساسية الخليجية، الدستور بين الشريعة والقانون، حقوق الإنسان وغيرها من الطرحات القانونية.

 

عبّرت عميدة الكلية الدكتورة سهير القريشي عن مدى أهمية هذا المؤتمر مضيفةّ أن مجال القانون مهم للمرأة وهو لا يتعارض مع الشريعة الإسلامية وثقافة المجتمع السعودي، وأشارت الى أنّه سيكون للمرأة السعودية دور بارز بتغيير القوانين الخاصة بوضع المرأة في المجتمع. المرأة السعودية تدخل مجلس الشورى 

 

هل أنت مع ممارسة المرأة السعودية لعمل القانون واقتحامها عالماً لطالما نُسب للرجل في المجتمع السعودي؟ شاركينا رأيك على ياسمينة!  

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية