دار "فان كليف أند آربلز" تعلن عن زيارة مدرستها L’ÉCOLE لأول مرة إلى الشرق الأوسط

تعرفي على تفاصيل زيارة دار "فان كليف أند آربلز" للإمارات العربية المتحدة

أعلنت علامة "فان كليف أند آربلز" اليوم عن موعد زيارة مدرستها L’ÉCOLE المرتقبة إلى دبي خلال وقت لاحق من العام الجاري، وذلك في خطوة تعكس الحضور الأول للمدرسة في منطقة الشرق الأوسط. وستقوم هذه المدرسة الفرنسية المتخصصة بفنون وصناعة المجوهرات بإنشاء حرم تعليمي متنقل في حي d3، في "حي دبي للتصميم" (d3) بهدف التعريف بشكل أوسع بعالم صناعة المجوهرات والساعات، وذلك خلال الفترة 7-25 نوفمبر 2017.

ias

وكجزء من برنامجها التعليمي المتنقل، ستوفر المدرسة مجموعة شاملة من الدورات التعليمية بقيادة مجموعة من الخبراء المحترفين في صناعة المجوهرات، ومؤرّخي الفن، وعلماء الأحجار الكريمة، وصنّاع الساعات. وسيتم أيضاً تنظيم سلسلة من الحوارات المسائية، والمعارض، وغيرها من الأنشطة ذات الصلة بعالم المجوهرات، والتي ستساهم في إثراء برنامج الزيارة الأولى لهذه المدرسة إلى المنطقة.

تأسست مدرسة "فان كليف أند آربلز"، بالمدعومة من دار الساعات والمجوهرات العالمية الشهيرة "فان كليف أند آربلز"، في باريس خلال شهر فبراير 2012، لتكون بذلك أول مدرسة في العالم تستقبل عامة الجمهور وتتيح لهم فرصة استكشاف خفايا فن وتاريخ وثقافة صناعة الساعات والمجوهرات الراقية. وتتبوأ هذه المدرسة مكانة مرموقة حول العالم، خاصة وأنها توفر للطلاب فرصة فريدة لإثراء معارفهم عن طريق التجريب والحوار البنّاء.

ورغم تواجدها في قصر "بليس فاندوم" من القرن الثامن عشر في باريس، والتي تعد مهد صناعة المجوهرات الباريسية الراقية، إلا أن مدرسة "فان كليف أند آربلز" تجوب أنحاء العالم بهدف نشر قيم المشاركة والتعاون ونقل الخبرات والمعارف في مجال المجوهرات. وبعد زياراتها السابقة إلى كل من طوكيو ونيويورك وهونغ كونغ، تصل هذه المدرسة الرائدة إلى دبي لتقدّم إحدى برامجها التعليمية الأكثر طموحاً على الإطلاق خلال مسيرتها.

وفي هذا السياق، ستنظم المدرسة 13 دورة دراسية للكبار تستغرق مدّرة كل واحدة منها 2-4 ساعات، وتتناول 3 مواضيع رئيسية هي: عالم الدراية؛ والتاريخ الفني للمجوهرات؛ وعالم الأحجار الكريمة. وسيشرف على كل دورة اثنان من الخبراء المتخصصين في مجالاتهم، بما يشمل صنّاع المجوهرات، ومصممي نماذج الحلي، ومؤرّخي الفن، وعلماء الأحجار الكريمة، وصنّاع الساعات، إضافة إلى خبير متخصص بصقل المجوهرات. وسيشارك هؤلاء الخبراء معارفهم وخبراتهم لتدريب جميع المشاركين كي يصبحوا أساتذة متميزة في هذا المجال مستقبلاً.

(إكتشفي تصميم فان كليف أند آربلز الجديد لدبي مول من مجموعة الامبرا) 

تعرفي على تفاصيل زيارة دار

وستحرص المدرسة أيضاً على توحيد جهود نخبة من المؤسسات المرموقة في منطقة الخليج العربي بهدف تعزيز التعاون في عالم المجوهرات وثقافتها، وذلك ضمن إطار برنامج للحوارات المسائية. وسيكون الإلمام والحوار من السمات الرئيسية لهذه الفعاليات المميزة، حيث سيقوم مؤرخ فني من المدرسة بمناقشة الفصول المختلفة لتاريخ المجوهرات مع أحد ألمع الخبراء المحليين.

وكجزء من ارتباطها المستمر والوثيق بعالم الفن والثقافة، ستتعاون المدرسة مع المؤسسات التعليمية والثقافية في منطقة الشرق الأوسط من أجل تنظيم سلسلة من الأنشطة المميزة في حي d3، "حي دبي للتصميم" (d3).

(إكتشفي ساعة فان كليف أند آربلز باليرين آنشانتيه)

وبهذه المناسبة، قالت ماري فالاني دولوم، رئيسة مدرسة "فان كليف أند آربلز": "نحن متحمسون للقيام بزيارتنا الأولى إلى منطقة الشرق الأوسط خلال هذا العام المميز الذي نحتفل فيه بذكرى مرور 5 سنوات على تأسيس مدرستنا التعليمية الفريدة. وطوال الأعوام الخمسة الماضية، استطاع ما يزيد عن 16 ألف طالب وطالبة من مختلف أنحاء العالم إثراء معرفتهم ونهل الخبرات في مجال صناعة الساعات والمجوهرات بفضل المحتوى التعليمي المبتكر التي تقدمها المدرسة في مدينة باريس وخارجها".

بدوره، قال أليساندرو مافي، المدير الإداري لدار "فان كليف أند آربلز" في منطقة الشرق الأوسط والهند: "إن زيارة مدرسة ’فان كليف أند آربلز’ إلى منطقة دول مجلس التعاون الخليجي يعكس التزامنا برد الجميل إلى هذه المنطقة التي نعمل فيها. وتمكننا هذه الخطوة من نقل معارفنا في مجال البراعة الحرفية وصناعة المجوهرات والساعات، والتي تُعد من المهن الراسخة والمتأصلة في جوهر وهوية دار "فان كليف أند آربلز" لأكثر من 100 عام مضت. ويُشرفنا أن تحظى هذه المبادرة بدعم نخبة من المؤسسات التعليمية والثقافية المرموقة في المنطقة؛ ونتطلع من خلال هذه الخطوة إلى إلهام الجيل الجديد وتعزيز اهتمامهم في فنون تصميم المجوهرات والساعات".

إقرأي المزيد: إكتشفي أجمل مجوهرات فان كليف أند آربلز من مجموعة Frivole!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية