دانييلا أندري تكشف كواليس عطر تيفاني أند كو

دانييلا أندري تكشف كواليس عطر تيفاني أند كو

لعلّ إطلاق عطر تيفاني أند كو هو من أهم الأحداث التي حصلت في العام 2017على الصعيد الجمالي، فالمرأة التي تعشق الماس والمجوهرات، وجدت عطراً يحاكي هذا العشق، واليوم ننقل إليك أبرز ما جاء على لسان خبيرة العطور دانييلا أندري التي أخبرتنا المزيد عن هذا الابتكار الفريد والذي لا يشبه أي عطر قبله.

ias

ما هو مصدر الإيحاء الذي يقف خلف عطر تيفاني أند كو؟

هناك جانب رومنسي في العلامة التجارية العريقة، وهو الجزء الذي يؤثّر بي، فتآلفت العناصر بين الرومانسية، والبهجة، والوعد، وأيضا أناقة تيفاني. كما انني تأثرت بنيويورك.

إلى أي إمرأة تتوجهين بهذا العطر؟

غالباً ما يوجّه لي هذا السؤال حين أبتكر عطراً جديداً، من هي المرأة التي أتخيلها تضع هذا العطر؟ أحاول دوماً ترجمة رؤية الماركة حتّى تشعر المرأة حين تتنشق العطر أنّها تعرف ما جوهرها. أتخيل إمرأة عطر تيفاني أند كو عصرية تعشق الماس، فهذه هي الصورة الأيقونية الجميلة للعلامة. حس الأناقة بحد ذاته أزلي، وعندما أرى علامة تيفاني أتخيّل هذه المرأة الجميلة التي ترتديها، والتي تعكس روح الدار. هذا بالإضافة إلى شعور البهجة عند الحصول على مجوهرات أو تقديمها، وهذا بحد ذاته شعور رائع بالنسبة لي لأنني شخصياً أعشق المجوهرات والأحجار الملوّنة، وأعتبرها من الأمور الثمينة والغالية على قلبي والتي تنتقل من جيل إلى آخر. من هنا ابتكرت عطراً استثنائياً لعشاق المجوهرات يحمل معاني الدار العريقة، وهو أمر شخصي ومميز بالنسبة إلي.

من المعروف عن تيفاني أنّها تثير الرومانسية، والإبداع، والروح الحيوية من نيويورك. كيف تعكس نفحات العطر الجديد هذه المميزات؟ 

"هناك طاقة في العطر، ولكن هناك أيضا جماليات أساسية تتعلق بتيفاني. كان لدينا هدف يكمن في استخدام المكونات التي لم تستخدم من قبل، واستطعنا اختيار المواد الخام التي تليق بالعلامة وترك بعضها. ومنها قدمنا باقة أزهار رائعة، فالسوسن هي مادة خام مذهلة لأنها تحتوي العديد من الجوانب المختلفة، ويمكن وصفها بماسة العطور لأنها نادرة، ثمينة، وفخمة جداً. كما أنّها قلب العطر. واخترنا أيضاً زهرة الياسمين، التي تؤدي دوراً مهما جدا لأنها الضوء في قلب العطر الذي يعزز الجانب الأنثوي والجميل له. أما تألق العطر فهو يأتي من الجزء العلوي الأخضر من المندرين، فهو مشع ومثير للبهجة. أما القاعدة التي ترتكز على زهرة الباتشولي، والتي ستقدّم للمرأة التي ترتدي العطر فتشعرها بالرقي والأناقة.

من خلال مزج مختلف مواد الخام، تمكنّا من خلق طابعاً عصرياً إلى المكونات التي تعد جزءاً مهمّاً من تقليد صناعة العطور. إنها طريقة جميلة جداً لمزج الرومانسية والحداثة. ومن خلال هذه المكونات، ابتكرنا تركيبة برائحة مختلفة عما سبق، تجمع الكلاسيكية والأنوثة والبهجة بنفحاتها. لعلها ليست الأحدث ولكنّها بالطبع خالدة.

لماذا برأيك العطر هو أجمل الهدايا التي يمكن تقديمها لمن نحب؟ 

أنا في حالة حب دائمة مع العطر، لذلك أعتقد أنه من الرائع الحصول عليه كهدية ذي معانٍ كثيرة. إنه شيء يحقق هويّة للشخص الذي يرتديه، يحمل شيء يعيش في ذاكرتنا، أمر غير ملموس يحرّك فينا المشاعر، ويعطي شعوراً بالسعادة.

ما هي الطريقة الأمثل لوضع العطر؟

"طالما كنت سعيدة بما ترتدي، فأي مكان هو المكان المناسب" أما بالنسبة لي فأنا أميل إلى وضعه على منطقتي العنق والمعصم. كما أحب أن أضع العطر على ملابسي لتمتلى بشرتي بنفحاته. أحب فكرة أن أتنشّق رائحته عندما يكون قريبا مني على ملابسي، ربما لأنني كنت أرى أمي تضع عطرها بهذه الطريقة، وتعوّدت على فعل الشيء نفسه. هذا السؤال لم أتعمّق بالتفكير به، وهذه بالأحرى عادة ورثتها عن أمي.

إذا كان العطر قطعة من المجوهرات، أي واحد سيكون؟

الماس، طبعاُ!! وربما بروش تيفاني على شكل زهرة السوسن بالأخص، والتي اعتقدت أنّها ستكون الأجمل لتحمل معاني وجوهر عطر الدار المميز، وأنها فعلاً تمثل ما تصورته منذ البداية لهذا العطر الأيقوني.

إقرئي المزيد: تيفاني آند كو تسدل الستار عن واجهاتها الزجاجية الجديدة بمناسبة موسم الأعياد

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية