دراسة: 3 حالات طلاق كل ساعة في السعودية

الطلاق في السعودية

الطلاق في السعودية

كشفت دراسة سعودية عن أن حالات الطلاق في المملكة ارتفعت إلى أكثر من 30 ألف حالة خلال عام 2012، لتبلغ 82 حالة في اليوم، أي بمعدل 3.4 حالة طلاق في الساعة الواحدة.

ias

 

                إليك 10 جمل تعني أنّه يريد الإنفصال !

 

وبحسب الدراسة التي قامت بها صحيفة "الاقتصادية"، فقد بلغ معدل حالات الطلاق في السعودية في 2012 نحو 2.5 حالة لكل ألف شخص من فوق سن 15 سنة من الذكور في العام نفسه، لتحتل بذلك الترتيب الثاني بين دول مجلس التعاون الخليجي بعد البحرين التي بلغ المعدل فيها نحو 2.7  حالة طلاق لكل ألف من الذكور فوق 15 سنة.

 

              إكتشفي افضل 5 أفلام لمشاهدتها بعد الإنفصال !

 

كما جاءت السعودية في الترتيب الثاني أيضاً من حيث نسبة طلاق المواطنين، من إجمالي حالات الطلاق لكل دولة بنسبة 92% بعد سلطنة عُمان التي بلغت النسبة فيها 96%. وبحسب بيانات وزارة العدل السعودية كشفت الدراسة عن أن أكثر حالات الطلاق جاءت من "فئة السعودي المتزوج من سعودية" بنسبة 90% من إجمالي حالات الطلاق بأكثر من 27 ألف حالة.

 

تلتها "فئة غير السعودي المتزوج من غير سعودية" من حيث أعلى حالات الطلاق، بنسبة 7% من إجمالي حالات الطلاق خلال 2012، حيث بلغت حالات الطلاق في هذه الفئة نحو 2174 حالة.

 

            بعد 50 عام من الطلاق… تزوّجا مجدداً!

 

وجاءت ثالثاً "فئة السعودي المتزوج من غير سعودية"، بنسبة 2% بنحو 575 حالة، ثم "فئة غير السعودي المتزوج من سعودية" بنسبة 1% بـ 207 حالة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية