دراسة: التعرض لأشعة الشمس يخسرك وزناً!

دراسة: التعرض لأشعة الشمس يخسرك وزناً!

 وجد فريق بحث بقيادة الطبيب بيتر إي لايت، مدير معهد السكري في جامعة ألبرتا، كندا، أنه يمكن خسارة الدهون تحت الجلد في الجسم عن طريق الضوء الأزرق في الشمس، مما يمكن أن يقلل من تخزين الدهون ويقلل من حجم الخلايا الدهنية. وربط ذلك بسهولة اكتساب الوزن والدهون في فصل الشتاء، حيث أنّ عدم التعرض لأشعة الشمس قد يكسبك وزناً، ولذلك عليك أن تستغلي الأيام المشمسة في الشتاء.

ias

إنّ "الدهون العنيدة" في الغالب تكون في مناطق المعدة أو الفخذين. إنها نوع من "السمنة" السيئة لأنها تخزن السعرات الحرارية التي كان ينبغي حرقها، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى أمراض التمثيل الغذائي مثل السمنة والسكري وأمراض القلب.

وقالت الدراسة إن التعرض لأشعة الشمس هو من الوسائل السهلة التي تخلص من الدهون العنيدة، لكن لا يزال من غير الواضح مقدار شدة الضوء والمدة التي سيستغرقها تحطيم الدهون العنيدة في الجسم بشكل فعال.

فيليس سي زي، أستاذ علم الأعصاب في كلية فان بيرغر للطب بجامعة نورث ويسترن، يشير إلى أن التعرض لأشعة الشمس من الساعة 8 صباحًا حتى الظهر كافٍ للتأثير على الجسم وتحقيق فقدان الوزن. لكن يجب أن نتذكر عدم التعرض بشكل مفرط لأشعة الشمس.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية