دراسة تؤكّد أنّ المشي لخطوات محددة يوميا يحميك من أمراض خطيرة!

دراسة تؤكّد أنّ المشي لخطوات محددة يوميا يحميك من أمراض خطيرة

دراسة تؤكّد أنّ المشي لخطوات محددة يوميا يحميك من أمراض خطيرة، وفي هذا المقال مع ياسمينة سنتوسع بالحديث عن هذا الموضوع ونعرض لك ما جاء في هذه الدراسة.

ias

بحسب العديد من الدراسات، تُعتبر رياضة المشي من افضل التمارين الرياضية وأسهلها وهذا لأنها لا تتطلب الكثير من المجهود والطاقة. ولكن تختلف الآراء حول الخطوات التي يجب اتباعها في اليوم للحماية من الأمراض وللحفاظ على الصحة الجسدية والنفسية. ومن هذا المُنطلق، تكلم عدد من الباحثين في الشأن الصحي على هذا الموضوع من خلال تقرير نشرته صحيفة بريطانية، فماذا جاء في هذا التقرير؟

كم خطوة من المشي للحماية من الأمراض الخطيرة؟

في تقرير نشرته صحيفة " ديلي ميل" البريطانية تم توضيح رأي عدد كبير من الباحثين في الشأن الصحي الذين يؤكدون أن المشي 4400 خطوة يومياً قد يكون كافيأً للحماية من عدد كبير من الأمراض الخطيرة التي تُهدد صحة الإنسان. وبحسب هذه الصحيفة، أكدت خبيرة من جامعة Hertfordshire بعد مراجعة لفوائد المستويات المختلفة من النشاط البدني أن المشي قد يساعد في الحد من الإصابة بأمراض خطيرة مثل السكري النوع الثاني، الخرف، وأنوع سرطان معينة.

وعلى الرغم من المعتقدات السائدة أن الخطوات اللازمة للمشي يومياً هي 10000 خطوة يومياً للوقاية من هذه الأمراض، إلا أن هذا الهدف تغير وأصبحت الخطوات اللازمة هي 4400 خطوة والتي تحتاج لحوالي 53 دقيقة على عكس الـ 10000 خطوة التي تحتاج الى حوالي ساعتين.



مقال آخر ومعلومات جديدة

وفي مقال آخر نشرته The Conversation، إكتشفت خبيرة علم وظائف الأعضاء والتمارين الرياضية Lindsay Bottoms أن المزايا الفعلية لهدف الـ 10000 خطوة نشأ في حملة تسويقية لجهاز يباني تم بيعه في عام 1965 وكان يُسمى Manpo-kei أي 10000خطوة، وأكدت هذه الخبيرة أن على الرغم من أن المشي 10000 خطوة يومياً يؤثر بشكل إيجابي على الصحة، إلا أنهُ رقم مبالغ به.

بماذا أوصت منظمة الصحة العالمية؟

أوصت منظمة الصحة العالمية أن يجب على البالغون ممارسة ما لا يقل عن 150 دقيقة من النشاط البدني مُتعدل الكثافة أو 75 دقيقة من التمارين المُكثفة على أساس اسبوعي. ولكن من ناحية أخرى، أشارت Lindsay Bottoms أن هناك عدد من الباحثين في كولومبيا البريطانية أظهروا أنه من الممكن تحقيق تحسنيات صحية حتى من خلال ممارسة التمارين الرياضية مُعتدلة الكثافة.

أما جامعة تكساس فقد أظهرت مؤخراً أن الأشخاص الذين يمشون أقل من 5000 في يوم معين يكونون أقل قدرة على التمثيل الغذائي للدهون في اليوم التالي مما يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية على الأمد الطويل.

وقد أوضح بحث من المدرسة النرويجية لعلوم الرياضة في أوسلو أن الأشخاص الذين يجلسوم لحوالي 8 ساعات يومياً معرضون لخطر الموت بنسبة 59% من الذين يجلسون 4 ساعات أو أقل في اليوم.

واخيراً، أوضح العديد من الأشخاص تجاربهم في خسارة الوزن والسر كان في المشي يومياً ومنهم سيدة خسرت حوالي 50 كيلو من وزنها وهذا من خلال المشي لـ 10000 خطوة يومياً!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية