دراسة تثبت أنّ تناول العشاء لا يؤثر على اكتساب الوزن!

دراسة تثبت أنّ تناول العشاء لا يؤثر على اكتساب الوزن!

أجرى باحثون من كلية الدراسات العليا للعلوم الصحية بجامعة أوكاياما في اليابان مؤخرًا دراس ، نُشرت في مجلة BMJ للتغذية والوقاية والصحة، لاستكشاف ما إذا كان ترك فجوة لمدة ساعتين بين الوجبة الأخيرة من اليوم ووقت النوم يزيد من مستوى السكر في الدم. يرتبط ارتفاع السكر في الدم بزيادة الوزن والسكري وأمراض القلب.

ias

من أجل التقييم ، قام الفريق بفحص 1،573 من البالغين الأصحاء في منتصف العمر وكبار السن من غرب اليابان. قاموا بتقييم وجباتهم الغذائية وكذلك عوامل نمط الحياة الأخرى مثل النشاط البدني والوزن.

راقب العلماء أيضًا مستويات HbA1c للمشاركين، والتي تشير إلى مستويات الجلوكوز في الدم على المدى الطويل. وجدوا أن مستويات HbA1c لم تتغير بشكل كبير على مدار الدراسة التي استمرت ثلاث سنوات. في الواقع، ظلت الأرقام طبيعية.

وكتب المؤلفون "يبدو أن الوزن وضغط الدم والدهون ومستويات النشاط البدني مرتبطون بكسب الوزن أكثر من من الوقت بين الأكل والنوم".

لكن اعترف الباحثون أنّ الأكل الياباني ليس مليء بالدهون والسكر ويحتوي على الألياف، ولذلك قد يكون الارتباط بنوع الأكل وليس بفعل تناول العشاء.

وأضافوا: "ينبغي الانتباه أكثر إلى طبيعة الأكل والمكونات الغذائية، والحصول على قسط كاف من النوم وتجنب التدخين، لأن هذه المتغيرات كان لها تأثير أكثر عمقًا على عملية التمثيل الغذائي". 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية