دراسة تكشف عن مكونات غذائية سحرية تساعدكِ على خسارة الوزن

بطن مسطح

الماء مكوّن غذائي أساسي في حياتنا، فهو غني بالمعادن والمواد الغذائية التي تحافظ على صحة الخلايا والأعضاء الداخلية في جسمنا.

ias

ولكن هل تعلمين أنّ الماء يساعد على خسارة الوزن؟

هذا ما كشفته إحدى الدراسات التي أجرت إختبارها على مجموعة من الرجال الذين يعانون من البدانة، من خلال إرغامهم على شرب 3 أكواب من الماء يومياً تنقسم على 3 وجبات: الفطور، الغداء والعشاء لفترة 3 أشهر. ومُنع الرجال المشاركون في الإختبار من إجراء التمارين الرياضية أو حتى إتباع حمية غذائية لفترة طويلة كي لا تتأثر النتيجة بأي عوامل ثانوية.

وعلى رغم  العوائق التي تحول دون فقدانهم للوزن، إلاّ أن الماء ساعدهم على خسارة ما لا يقل عن الـ 4 كلغ من وزنهم. أما السبب فهو تمدّد المعدة بسبب السوائل التي في داخلها، والتي ترسل بدورها التحذير للنهايات العصبية في المعدة ومن ثم الدماغ لتعلمهما بأنها ممتلئة، فنشعر بالشبع بسرعة.

والماء ليس وحده المكوّن السحري لخسارة الوزن، فالفلفل الحار له دور مهم في التخلّص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن والأرداف.

فبحسب دراسة أخرى تمّ إجراؤها حديثاً، تبين أن الفلفل الحار يحتوي على مادة الكابسيسين، التي تجعلنا نشعر بالدفء والحرارة المرتفعة في داخلنا، تجعلنا نشعر بالشبع أيضاً. ولكن على عكس المياه، للفلفل الحار تأثير أسرع وأفضل على المعدة، إذ إننا سنشعر بالشبع قبل أن تمتلئ المعدة بالطعام أو السوائل.

إلى جانب مساعدتنا على خسارة الوزن، لمادة الكابسيسين عدة فوائد على الصحة كونه يستخدم في معالجة آلام الروماتيزم والإضطرابات العصبية الناتجة عن مرض السكري. إقرئي أيضاً: مشروب سحري لتبييض الأسنان

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية