دراسة جديدة تثبت فوائد الشخصية الأنانية!

دراسة جديدة تثبت فوائد الشخصية الأنانية!

الكثير يحذر من الشخصية الأنانية والنرجسية، والوقوع بها او مصادقتها، لكن يتبين أنّ لهذه الشخصية فوائد بطبيعة الحال لكن لأصحابها وليس لمعارفهم. 

ias

بحسب دراسة حديثة أجرتها جامعة كوينز“ في لفاست، إنّ الشخصية الأنانية أو النرجسية تحمي أصحابهما من الأمراض العقلية، خاصةً تلك المتعلقة بالاكتئاب واضطرابات القلق المعروفة بالAnxiety.

ووفقًا لمجلة ميديكال إكسبريس، قال المشرف على الدراسة وخبير علم النفس في الجامعة، أن أصحاب الشخصية النرجسية لا يعانون من القلق ولا يصابون بالاكتئاب.

وتمّت الدراسة على 700 شخص بالغ، وركّزت على إيجابيات الشخصية النرجسية وعلاقتها بالقلق والاكتئاب وكافة الأمراض العقلية والنفسية. وكان من أبرز نتائج الدراسة أن الذين يعانون من النرجسية العظَمية، يتمتعون بصحة عقلية أفضل وهم أقل عرضة للشعور بالتوتر والإصابة بالاكتئاب.

فهذه الشخصية تتمتع بثقة نفس عالية جداً وتتمكن من أن تكون موجهة في قراراتها وحياتها وأهدافها، وهذا ما يحميها من أي شعور سلبي.

ومن هنا يشير البحث إلى أنّ شخصية الانسان ترتبط فعلاً بمزاجه، ولا يمكن الفصل بينهما، ولهذا يجب أن نرى الشق الإيجابي من أنواع الشخصية، ولا يمكن أن نحدد ما هو السيئ وهو الجيد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية