دراسة علمية: النحافة مرتبطة بالاكتئاب.. فهل لا تزالين تريدين إنقاص وزنك؟

دراسة علمية: النحافة مرتبطة بالاكتئاب.. فهل لا تزالين تريدين إنقاص وزنك؟

مع حلول فصل الصيف، لا بد من أنك تحاولين، قدر المستطاع، تنحيف جسمك للحصول على جسد رشيق، من خلال اتباع حميات غذائية قاسية او ممارسة التمارين الرياضية.

ias

إلا أنه في خبر صحي مهم جداً، اكتشف خبراء الصحة وجود صلة ورابط بين النحافة والاكتئاب.

اختبري نفسك:أين أنت من العنوسة؟

وأتت هذه النتيجة كثمرة دراسة أجريت في جامعة سول الوطنية للطب في كوريا الجنوبية من دون أن يتمكن العلماء من التوصل ما إذا كانت النحافة سبباً أم عَرضاً للاكتئاب.

ولفت العلماء إلى أنَّ الأشخاصَ الذين يُعانون من الاكتئاب ربما يكونون أكثر عرضة لفقدان الوزن، أو أنَّ النحافة ربما تسبب الاكتئاب للأشخاص.

كما أكدت هذه الدراسة أن السمنة المُفرطة تزيد أيضاً من خطر الإصابة بالاكتئاب.

واعتبر القيمون على الدراسة أن المفهوم المثالي الحالي للنحافة يُؤثر على النساء خصوصاً على الصعيد النفسي حيث يشعرن بالحاجة الدائمة الى الحصول على الجسم المثالي والرشيق ما يؤدي تدريجياً، وفي حالات كثيرة وشائعة، الى إصابتهن بالاكتئاب النفسي. (اكتشفي مع ياسمينة حصول الدورة الشهرية في سن مبكرة: مفيد أو ضارّ بالصحة؟)

من هنا، يا عزيزتي ينصح بضرورة الوقاية جيداً عند اتخاذك قرار خسارة الوزن الزائد، شرط أن تكون الحمية الغذائية المتبعة تحت إشراف الطبيب المختص وبهدف خدمة أسباب صحية بعيداً عن أي رغبة في إرضاء الآخرين او المجتمع.

فمهما كان وزنك، لن تشعري بالرضا النفسي إلا في حال تمتعك بالثقة النفسية الكاملة والراحة النفسية مع جسمك بعيداً عن أي رغبة في إرضاء أي كان، لأن من شأن ذلك أن يصيبك بعوارض الاكتئاب الخطيرة والانهيار النفسي الشديد الذي سينعكس سلباً على مختلف الأصعدة من حياتك اليومية.

اقرئي المزيد: مشروب طبيعي خارق يذيب دهون البطن ويخسرك 3 كغ خلال يومين!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية