دراسة: ماذا يمكن لصوتك أن يكشف عن شخصيتك؟

دراسة: ماذا يمكن لصوتك أن يكشف عن شخصيتك؟

سجل باحثو جامعة غلاسكو أشخاصًا يقولون كلمة "مرحبًا" فقط ليسمعها متطوعين آخرين، قاموا بتقييم الأصوات على سمات شخصية مثل الجدارة بالثقة والشخصية القوية.

ias

بينما لم تتمكن الدراسة من التحقق من دقة التصنيفات، وجد الباحثون أن معظم الناس قاموا بتقييم الأصوات بشكل مشابه. على سبيل المثال، كان يُنظر إلى الرجال الذين يملكون صوت مرتفع على أنهم أكثر جدارة بالثقة، في حين أن النساء اللائي ارتفعت أصواتهن في نهاية الكلمة كنّ أقل جدارة بالثقة. 

شملت الدراسة 44 مشاركًا (من الإناث والذكور)، طلب منهم الاستماع إلى 100 نسخة مختلفة من كلمة "مرحبًا" كانت النتائج مختلفة بين الجنسين: وفقًا لنتائج الدراسة، شعر المستمعون أنّ مع انخفاض درجة النغمة تدريجياً يعطي الشخص انطباع أنّ شخصيته أقوى ويهاب الشخص من التحدث معه، في حين أنّ مع ارتفاع الصوت من أول إلى آخر اللفظ، يشعر المستمع أنّ الشخص جدير بالثقة. هذه النتائج هي معاكسة مع النساء! 

الأهمية من هذا البحث هو أنّ الطريقة التي تتحدث بها مع الناس تحدد تفاعلاتك الاجتماعية وهي جزء من لغة الجسد، وهو جزء من الانطباع الذي تعطيه.

نتائج أخرى:

  • التحدث بسرعة من الممكن أن يجعل الشخص أمامك يشعر بالتوتر، لكن التحدث ببطء أكثر قد يجعلك تبدو أكثر وعياً وقد يشعر الشخص أنّه مرتاح أكثر.
  • الأشخاص الذين يتحدثون بأصوات عالية أو صارخة قد يظهرون وكأنّهم غير مرتاحين أو مستقرين!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية