كم آمن طلب الدليفري في زمن كورونا

دليفري توصيل الطعام والخدمات في زمن كورونا

هل آمن طلب الدليفري في زمن كورونا؟

مع انتشار فيروس كورونا Covid-19 والتزام الجميع الحجر الصحي المنزلي، لا بدّ أنّ كثيرات يسألن اليوم هل آمنة خدمة دليفري توصيل الطعام أو غيرها من المنتجات؟

ias

بعد أن تطرقنا سابقاً إلى خطوات تعقيم المطبخ لمنع الكورونا من الدخول إليه، ما رأيك اليوم في معرفة ما توصلت إليه أحدث الدراسات العلمية في ما يتعلق بخدمة توصيل الدليفري في زمن كورونا!

هل آمنة خدمة الدليفري في زمن كورونا؟

تُعد خدمة الدليفري ضرورية للنساء اللواتي لا يطهين في المنزل أو للذين لا يستطيعون الخروج للتبضع من السوبرماركت. كما تُساهم هذه الخدمة في دعم الإقتصاد والمطاعم التي تُعتبر من القطاعات الأكثر تضرراً بسبب انتشار الوباء.

ولكن المسؤولين في إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA قد أشاروا إلى أنّه لا وجود لخطر انتقال Covid-19 عبر الطعام. ومع ذلك، كشف دونالد شنافر، أحد خبراء الطعام عن الخطوات التي يُمكن اتباعها لجعل هذه الخدمة أكثر أماناً.

كيف تطلبين الدليفري بشكلٍ آمن؟

  • ضعي حقيبة الدليفري داخل حوض مغسلة المطبخ: لا تضعي حقيبة الدليفري على أيّ سطح داخل المطبخ. بعد استلامك الدليفري وأنت مرتدية القناع الواقي والقفازات مع اتباع المسافة الآمنة، ضعي حقيبة الدليفري داخل حوض مغسلة المطبخ لإزالة الأكياس ثمّ قومي بتعقيمه.
  • انقلي الطعام إلى وعاء نظيف في المطبخ: احرصي على عدم لمس الطعام بشكلٍ مباشر؛ إستخدمي إناء نظيف بدلاً من ذلك. وتجنبي وضع أي حاويات من البلاستيك أو الكرتون أو الورق في ثلاجتك لأنه لا يزال غير واضحاً ما إذا كانت درجة الحرارة الباردة يُمكن أن تجمّد الفيروس.
  • اغسلي يديك لمدّة لا تقل عن 20 ثانية: بعد الإنتهاء، اغسلي يديك بالماء والصابون لمدة 20 دقيقة قبل البدء في تناول الطعام.

والآن، ما رأيك في الإطلاع على مدة عيش الكورونا على الأسطح وبحسب نوعها؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية