نصائح لشراء فرش المكياج

دليل فرش مكياجي

تحتار النساء عادة في كيفية اختيار فرش المكياج: فهل يجب شراء الطويلة والقصيرة؟ أو الباهظة الثمن؟ المصنوعة من الوبر أو من الألياف الصناعية. بعد قراءة هذا المقال لن تحتاري بعد اليوم لأنّه سيقدّم لك عدداً من النصائح لتختاري الأفضل لتطبيق المكياج الأفضل لك

ias
!

هناك 4 أمور أساسيّة يجب مراعاتها عند شراء فرش المكياج: الجودة والحجم والشكل والبنية.

1- جودة فرش المكياج جزء أساسي من جودة مكياجك، فاحرصي على اختيار الفرش ذات الجودة العالية التي لا تعني بالضرورة أن تكون باهظة الثمن. فسعرها يكون دليل الى جودتها ولكن ليس دائماً. كل ما عليك فعله هو لمس الشعيرات التي يجب أن لا تكون خشنة وأن لا تسقط بمجرد مسكها

!

2- الغرض والاستخدام: عليك أن تحدّدي ماذا تريدين من الفرشاة فلكلٍّ منها وظيفة معينة، فالرفيعة منها هدفها رسم الخطوط الرفيعة أما العريضة والمدوّرة فدورها توزيع ظلال العيون، والعريضة لتلطيخ ظلال العيون والفرشاة السميكة الواسعة لتطبيق بطانة العين.

3 – الشكل والحجم: تختلف كثيراً أحجام وأشكال الفرش ولكن في الواقع لا تؤثر على عمل الفرشاة فلا فرق بين الثقيلة أو الخفيفة، وبين المقبض الصغير أو الطويل، وكل ما عليك فعله هو محاولة اختيار ما يناسب يديك إن لجهة الحجم أو الثقل.

4 – بنيتها: وهنا نتحدّث عن شعيراتها فمنها ما يُصنع من شعيرات حيوانية ومنها من المواد الصناعية. فالأولى تتمتّع بليونة ونعومة وهي فرش صديقة للبيئة والثانية ترتبط بمصنعها ومن المفضّل استخدام الأولى.

اقرأي أيضاً: نصائح لمكياج دخاني رائع

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية