دليل كامل للأطعمة التي تناسب مريضات السكري وأخرى يجب الابتعاد عنها كليا

دليل كامل للأطعمة التي تناسب مريضات السكري وأخرى يجب الابتعاد عنها كليا

هل تبحثين عن دليل كامل للأطعمة التي تناسب مريضات السكري وأخرى يجب الابتعاد عنها كليا؟ ياسمينة ستكشفها لك لتكملي عيش حياتك وكأن شيئاً لم يكن! واليك من ياسمينةنجمات يعشن حياتهن بشكل طبيعي مع السكري

ias

فئة كبيرة من النساء يعانين من مرض السكري إن كان منذ الصغر وذلك يأتي في معظم الأحيان وراثياً أو حتى بسبب الحمل والذي يستمر الى ما بعده حتى تحمله المرأة طوال حياتها أو يأتي مع التقدم في السن… تكثر الأساب والنتيجة واحدة: مرض السكري. اليك من ياسمينة الأطعمة التي تؤذيك وتلك المفيدة لك!

أطعمة تناسب مريضات السكري

أطعمة تناسب مريضات السكري
  • الكربوهيدرات: ابحثي دائماً عن الأطعمة الغنية بالألياف مثل الحبوب الكاملة والأرز البني، والشوفان الكامل، بالإضافة الى البقوليات كالحمصن والفاصوليا، والعدس،ومنتجات الألبان مثل اللبن غير المحلى والحليب، وأيضاً البطاطس الحلوة. من شأن الكربوهيدرات أن تتحلل ببطء في المعدة فلا تؤثر على سير معدلات السكر في الدم.
  • الدهون الصحية: على مريض السكري أن يحافظ على وزنه ويمنع تكدس الدهون في الجسم من خلال تناول تلك الصحية والإبتعاد عن الدسم والدهون المركبة. لذلك يمكنك تناول زيت الزيتون، والأفوكادو، حباتالسمسم،والمكسرات النيئة، والأفوكادو وبذور الكتان.واليك من ياسمينةالعوارض التي تنذرك بمرض السكري
الدهون الصحية
  • البروتين الخالي من الدهون: الجسم يحتاج الى البروتين من أجل الحصول على الطاقة ، لكن بعض مصادر البروتين تحتوي نسبة عالية من الدهون لذلك عليك اختيار تلك الصحية مثل السمك المشوي على أنواعه، بالإضافة الى المكسرات النيئة، البيض، صدور الدجاج والعدس.
  • الفاكهة والخضار: تنصحك ياسمينة بالإكثار من تناول الخضار على أنواعها والفاكهة، فهي غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف التي يحتاجها جسمك يوميًا للمساعدة في الحفاظ على صحتك. لكن في المقابل عليك تجنب بعض أنواع الفاكهة ستشرحها لك ياسمينة بالتفصيل في المقطع الثاني.

أطعمة مضرة لمريضات السكري

أطعمة مضرة لمريضات السكري
  • الأطعمة الغنية بالنشويات: هذه المأكولات تزيد من نسبة السكر في الدم بشكل كبير لأنها تعزز في الوقت عينه مستويات الكوليسترول السيء، لذلك لا بّد أن تتجنبي المكرونة والرقائق، والمخبوزات، والأرز الأبيض والخبز الأبيض أيضًا. 
  • الفاكهة المجففة: تعتبر غنية بالسكر حتى لو كان طبيعي فعليك عدم تناولها مثل الزبيب والتين المجفف والتمر والمشمش، وبعض الفاكهة الطبيعية مثل المانغو والتين والعنب والبلح الأسود،يمكنك استبدالها بالتفاح والموز والجوافة والتوت.
  • المشروبات والمأكولات الغنية بالكافيين: توقفي عن المأكولات الغنية بالكافيين لاسيما الشوكولاته أو المأكولات التي تحتويها مثل المافن والسوكلات كيك وغيرها. ولا يتوقف الأمر على ذلك فحسب بل أيضاً على جميع المشروبات الغازية فهي الى جانب الكافيين غنية بالسكر الصناعي أيضاً.
المشروبات والمأكولات الغنية بالكافيين
  • الملح: تناول الملح بكمية كبيرة يعزز عملية ارتفاع ضغط الدم وبالتالي لمرضى السكري يزيد خطر الإصابة بأمراض القلب ويمكن التسبب بسكتات دماغية وغيرها من مشاكل الشرايين الشائعة. اتبعي نظام صحي قليل الملح.
  • اللحوم الحمراء المصنعة والوجبات السريعة: تخلي عنها فهي تؤذيك كثيراً وتعزز نسبة الكوليترول السيء في الدم وبالتالي زيادة نسبة السكر. لذلك لا بدّ أن تتوقفي عن تناول جميع الوجبا السريعة واللحوم الحمراء لاسيما تلك المصنعة والغنية بالدهون بالإضافة الى المقالي على أنواعها.
  • الحلويات: ابتعدي تمامًا عن جميع الحلويات بأصنافها وأشكالها المتعددة !
أطعمة مضرة لمريضات السكري

وأخيراً ، تنصحك ياسمينة الإلتزام بالحركة الدائمة عبر تطبيق التمارين الرياضية مثل المشي يومياً لـ 30 دقيقة على الأقل، ما يساعد عملية الأيض في حرق الدهون والتخلص من السكر الزائد في الجسم. وفي المناسبة هل تعلمين أن التوتر يسبب السكري؟! انتبهي نه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية