دنيا بطمة

دنيا بطمة

مغنية مغربية نالت شهرتها بعد مشاركتها في برنامج المواهب Arab Idol في موسمه الأول على شاشة الـ MBC، وقدمت مجموعة من الأعمال الغنائية المنوّعة.

ias

شكلت أخبارها والإجراءت التجميلية التي خضعت لها مادة دسمة تتناولها حسابات مواقع التواصل الإجتماعي، والمواقع الإلكترونية الفنية، وهذه نبذة عنها وعن مسيرتها الفنية.

نشأة دنيا بطمة ومسيرتها الفنية

ولدت دنيا بطمة في الأوّل من آبريل من العام 1991، وتنحدر من عائلة فنيّة مغربية عريقة فهي إبنة الفنان حميد بطمة، وعمّها أحد مؤسسي الفرقة المغربية الأسطورية. شاركت في برنامج  Studio 2M من أشهر البرامج لأكتشاف الأصوات في المغرب واحتلت مرتبة مشرفة فيها. أنهت دراستها في مجال السياحة قبل مشاركتها في Arab Idol  في موسمه العربي الأوّل الذي عرض على شاشة الـ MBC، ووصلت إلى الحلقة النهائية، لتتفوّق المشتركة كارمن سليمان عليها، وتحتل دنيا المرتبة الثانية، أبهرت دنيا الجمهور  العربي ولجنة الحكم بحنجرتها الذهبية ودقة أدائها لأغاني النجوم. 

قدّمت دنيات بطمة من بداياتها عام 2011 إلى الان الكثير من الأغنيات الناجحة بعدد من اللهجات العربية، والتي كان منها: خلوني ، وعايش غريب، ومغرب مغربنا، ومارياج، وصولًا لأغنيتها الأخيرة زيديني.

أهم أحداث حياتها الشخصية

على الصعيد الشخصي تزوّجت دنيا بطمة من مدير أعمالها محمد الترك والد الفنانة حلا الترك عام 2013، ورزقت منه بأبنتها الأولى غزل عام 2017.

في عام 2019 واجهت دنيا بطمة وشقيقتها تهمة تتعلق بإدارتهن حساب على إنستغرام يحمل اسم «حمزة مون بيبي»، يتخصص في نشر فضائح المشاهير وإبتزازهم. وألقي القبض على المتهمتين في 20 ديسمبر 2019، حيث خضعتا للتحقيق لمدة 16 ساعة وأصدرت غرامة 50 ألف دولار أميركي لدنيا بطمة و30 ألف دولار أمريكي لشقيقتها مع قرار سحب الجواز ومنع السفر، وصدر عام 2020 حكم من المحكمة بسجن دنيا بطمة لمدة 8 أشهر من السجن النافذ.

وفي شهر سبتمبر من عام 2022 أكدمحمد الترك انفصاله عن دنيا بطمة ويكشف عن السبب، وذلك بعد سلسلة من الأحداث التي شغلت مواقع التواصل الإجتماعي.

حساب دنيا بطمة إنستغرام

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية