دورات كلية تشيلسي للفنون والتصميم في دبي عن الفن المعاصر

تعود كلية تشيلسي للفنون والتصميم إلى دبي في أكتوبر المقبل لتستضيف دورتين تعليميتين قصيرتين على مستوى المبتدئين في مجال الفن المعاصر. وسيشرف على تقديم هاتين الدورتين بعنوان "رعاية الفن المعاصر" و "اكتشاف الفن المعاصر" لينتون تالبوت وهي واحدة من خريجي قسم الفنون الجميلة من كلية تشيلسي للفنون ومشرفة مستقلة للعديد من المتاحف الفنية في لندن مثل جينيلارد وليسون غاليري.

ias

 

                   أي نوع من الفنون يُشبهك؟

 

وصممت هاتان الدورتان للبحث بالتفصيل في عالم الفن المعاصر وموقعه على الصعيد الفني العالمي. وتقام دورة "رعاية الفن المعاصر" للمرة الثانية في دبي وتستمر ثلاثة أيام وتهدف إلى التعريف بأهمية دور المشرف على المتاحف الفنية في هذا المجال، مع تعريف الطلاب بالمجالات العملية للانخراط مع الفنانين. ودورة "اكتشاف الفن المعاصر" هي دورة جديدة تمامًا تقدّم لطلاب دبي، وستلقي الضوء على معالم تاريخية في هذا المجال، مع التركيز على تطور الأساليب والحركات الفنية خلال القرن العشرين والتطرق أيضا للتقييم النقدي للفن.

 

وأخيراً، تجدر الإشارة إلى أنّ كلية تشيلسي للفنون والتصميم هي واحدة من ست كليات للفنون تشكّل معاً جامعة لندن الراقية للفنون أكبر مؤسسة لتقديم خدمات تعليم الفنون في أوروبا، والتي تخرّج منها مصممون بارزون من بينهم على سبيل المثال لا الحصر الكسندر ماكوين، أنيش كابور ومجب الدوسري**وفلورنس ولش**. وستكون هذه هي المرة السابعة التي تقدم فيها كلية تشيلسي للفنون والتصميم دورات في دبي، وقد نجحت كلية تشيلسي في بناء سمعة لها كمركز عالمي شهير للتميز في مجال تقديم الدورات القصيرة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية