دوناتيلا فيرساتشي: تمثال الحرية يجسّد المرأة وأزياء ما قبل خريف 2019 رائعة

القماش الحريري والجلدي اللماع

أتابع حالياً مجموعات ما قبل خريف 2019 ولكنّني هذا العام أرى الكثير من التصاميم المميّزة والملفتة في هذه المجموعات رغم أنّني عادة أفضّل ما أراه في مجموعات الكروز.

ias
نقشة فيرساتشي التاريخية

فيرساتشي هي من إحدى الماركات العالميّة التي قدّمت مجموعات ما قبل خريف 2019 ضمن عرض أزياء في نيويورك وعلى الرغم من أنّها هذه العلامة باتت اليوم مملوكة من قبل مايكل كورس بعيد إعلان دوناتيلا عن بيعها في سبتمبر الماضي، غير أنّ مجموعة ما قبل خريف 2019 أتت لتؤكّد أنّ أسلوب و DNA العلامة الإيطاليّة باقٍ وأنّ حقّ ملكيّة العلامة لن يؤثّر على ستايل العلامة.

نقشة الزيبرا على ملابس فيرساتشي

مجدداً، عادت دوناتيلا إلى أرشيف العلامة وبعد النجاح الساحق الذي حقّقته مجموعة ربيع وصيف 2018 التي أتت لتعيد ذكرى جياني فيرساتشي، ها هي دوناتيلا تتذكّر قصّات العلامة الأشهر وتحديداً فستان الـ Pin مع إليزابيت هارلي عام 1994 والعديد من القصّات الأخرى.

معطف النمر من الفرو والجوارب المطبعة بنقشة الزيبرا

في هذه المجموعة إذاً، حضرت تصاميم فيرساتشي التاريخيّة والأيقونيّة فكانت نقشتها بارزة ومسيطرة والأقمشة الحريريّة بهذه النقشة ملفتة كما أتى القماش الحريريّ للتنانير والفساتين ليؤكّد استمراره في عالم الموضة.

التنانير الجلدية اللماعة

أيضاً، حضرت أهمّ عارضات الأزياء على الساحة اليوم وهذا ما يؤكّد أنّ عروض أزياء فيرساتشي هي من أشهر العروض فرأينا إطلالة كلّ من كايا جيربر، جيجي حديد وهايلي بولدون.

بالعودة إلى الأزياء والقصّات التي رأيناها، لفتتنا نقشة الحيوانات وتحديداً الزيبرا والنمر الملوّن كما برز القماش الجلديّ اللماع Patent Leather ورأيناه مع التنانير القصيرة بالقصّة المستقيمة والسترات وأيضاً التنانير السكيني بالطول المتوسّط والتي أتت بأزرار أماميّة ومع شقّ من الأمام.

نقشة القلوب مميزة في تصاميم فيرساتشي لما قبل خريف 2019

إلى جانب ذلك، لفتتنا نقشة رسمة القلوب التي كانت برزت في الموسم الماضي والتي تعود اليوم لتسيطر على أزياء فيرساتشي وتحديداً الأوفرول والتنورة الشفافة واللماعة والتي أتت منسّقة مع الـ T Shirt المطبّعة بشعار " أحبّ نيويورك " تميّناً بالمكان الذي قدّمت فيه دوناتيلا عرض مجموعتها هذه، هذا المكان الذي يدلّ على خطوة ملفتة من دوناتيلا تجاه نيويورك، المقرّ الأساسيّ لمايل كورس، المالك لهذه العلامة الإيطاليّة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية