دونالد ترامب

سيرة حياة دونالد ترامب

ولد دونالد جون ترامب في الرابع عشر من يونيو في العام 1946، الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة الأمريكية، منذ انتخابه في العشرين من 20 يناير في العام 2017، إلى جانب كونه رجل أعمال وملياردير أمريكي وشخصية تلفزيونية ومؤلف أمريكي ومالك لشركات طيران ومنتجعات سياحيّة ورئيس مجلس إدارة منظمة ترامب.

ias

والده فريد كريست ترامب ووالدته الاسكتلندية ماري ماكلويد(ستورنواي، عائلته فائق الثراء منذ الأزل، تلقّى دروسه التعليمية في مدرسة كيو – فورست في فورست هيلز في منطقة كوينز، ولكن بعد المتاعب التي واجهها في المدرسة، قرر والداه إرساله إلى الأكاديمية العسكرية في نيويورك، وكان حينها في الثالثة عشرة من عمره على أمل تركيز طاقته وتأكيد الذات بطريقة إيجابية. ويبدو أنّ قرارهما حقّق نتيجته، فعشق ترامب الفتى الحياة العسكرية، وحصل على درجة الشرف الأكاديمية،إلى جانب تميّزه في مجال الرياضة، حيث منح جائزة أفضل مدرب في العام 1964، ليترّقى إلى مركز الكابتن في المدرسة العسكرية. 

درس ترامب في جامعة فوردهام لمدة عامين قبل انتقاله إلى كلية وارتون التابعة لجامعة بنسلفانيا. بعد تخرجه في العام 1968 وحصوله على بكالوريوس في علوم الاقتصاد والتركيز في مجال التمويل، إنضم إلى والده في الشركة العقارية. ويقع مقر منظّمة ترامب في الولايات المتحدة. وهو قد أسّس وأدار مشاريع وشركات مثل منتجعات ترامب الترفيهية، التي تشمل العديد من الكازينوهات، الفنادق، ملاعب الغولف، والمنشآت الأخرى في جميع أنحاء العالم. ساعد نمط حياته ونشر علامته التجارية وطريقته الصريحة بالتعامل مع السياسة في الحديث؛ على جعله من المشاهير في كل من الولايات المتحدة والعالم، وقدم البرنامج الواقعي المبتدئ The Apprentice على قناة إن بي سي. مرّ بعدد من المشاكل المالية، ولكنّ أواخر التسعينيات شهدت تصاعداً في وضعه المالي وشهرته.

بالانتقال إلى حياته الشخصية، تزوّج دونالد في العام 1977 من إيفانا ترامب وأنجبا ثلاثة أطفال: دونالد الابن، وإيفانكا واريك، لينفصلا في العام 1992. وبعد عام واحد تزوج من مارلا مابلس وأنجبا طفلاً واحداً، تيفاني، إلا أنهما انفصلا في العام 1999. عاد ودخل القفص الذهبي للمرة الثالثة في العام 2005 برفقة عارضة الأزياء ميلانيا كنوز، وأنجبا طفلا يدعى بارون ويليام. يعشق الغولف ويحترفها! 

تابعي المزيد عن دونالد ترامب على تويتر:

realDonaldTrump@

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية