دينا كمال

سيرة حياة | معلومات عن دينا كمال

رغم تخصصها بالهندسة المعماريّة، إلا أنّ بريق المجوهرات أسرها وشدّها بإتجاهه. بدأت بتصميم قطع لنفسها ثم لصديقاتها قبل أن تصدرأوّل مجموعة لها عام 2010. تأثرّت دينا بمدرسة "باوهاوس"،  التي ظهرت في ثلاثينيات القرن الماضي، و تأثيرها ما يزال واضحاً في الكثيرمن نواحي الحياة العصرية. وخلال تصميمها المجوهرات، ترجم هذا التاثّر مع دينا بتصاميم بسيطة.

ias

 

تجد أنّ دراستها للهندسة المعمارية لها منافعها على تصميم المجوهرات، وتعتبر أنّ المجالين يمكنهما أن يكملا بعضهما، وليسا بعيدين عن بعضهم، كما يظن الكثيرون. ركزّت دينا أعمالها على خاتم الخنصر، ووجدت أنّ هذا الخاتم بهرها رغم ما يفتقد من جاذبية، وهذا ما حفزها إلى إعادة تصميمه ،على حد قولها. واللافت أنّ ماركة DK01 التي أطلقت منذ سنوات قليلة  ما لبثت أن حققت نجاحاً صاعقاً وشهرة واسعة. 

 

وتهدف المصممة الشابة دينا كمال إلى الجمع بين الكلاسيكيّة والعصرية في أعمالها، حتّى يظل الخاتم في إصبع صاحبه إلى الأبد، ويريح الأصابع والعين معاً. ولا شكّ أنّ فرادة التصميم تعود إلى أنّ دينا تستوحي تصاميمها من أسفارها الكثيرة، وتحاول ترجمة مصادر الإيحاء هذه إلى خواتم أنيقة ذات مواد مترفة. وكانت قد أدخلت المجوهرات بلون البيج الذهبي للمرة الأولى في تاريخ تصميم  المجوهرات. 

 

تابعي كل جديد عن دينا كمال على: 

 

الموقع الرسمي: www.dinakamal.com

 

الفايسبوك: DINAKAMAL DK01

 

تويتر: DINAKAMAL_DK01@

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية