رائحته كريهة لكنه يخلصك من قشرة الرأس من الاستحمام الأول: البصل حلك الوحيد!

رائحته كريهة لكنه يخلصك من قشرة الرأس من الاستحمام الأول: البصل حلك الوحيد!

مهما كان شعرك طويلاً وكثيفاً وينبض حيوية ولمعاناً، فإنه سيفقد سحره ويفقدك جاذبيتك في حال كان يعاني من القشرة التي تعتبر من أكثر مشاكل الشعر شيوعاً في أوساط النساء عموماً والمرأة العربية تحديداً. ولكن كما تعلمين فإنه يصعب عليك التخلص من هذه المشكلة التي غالباً ما تنتج عن فروة الرأس الدهنية والعوامل الخارجية وأبرزها التلوث.

ias

وصحيح أن هناك الكثير من العلاجات التي تساعدك في التخلص من مشكلة قشرة الرأس، لكن غالبية النساء يشتكين من بطء العلاج. ومن المعروف أن علاجات قشرة الرأس فعالة لكنها تتطلب الكثير من الوقت قبل حل المشكلة جذرياً، على حدّ قول خبراء العناية بالشعر.

ولكن هل تعلمين أن ثمة حيلة كانت تتبعها النساء في عصور سابقة لعلاج قشرة الرأس من الاستحمام الأول وقد أثبتت فعاليتها؟ في الحقيقة، ورغم كون رائحته كريهة جداً لكن تبين أن عصير البصل هو من المكونات الطبيعية المفيدة جداً على أكثر من صعيد جمالي وأبرزها علاج مشكلة القشرة.

ولا يعالج عصير البصل قشرة الرأس من الاستحمام الأول وحسب، وإنما يحد من مشكلة تساقط الشعر إذ إنه يقتل البكتيريا في فروة الرأس، كما يساهم في تغذية جذور الشعر وتقويتها ويحفز الدورة الدموية أيضاً.

ولتحصلي على أفضل النتائج، قومي بهرس بصلة كبيرة في الخلاط الكهربائي لتحصلي على عصير تدليكن به فروة رأسك وتتركينه عليها مدة نصف ساعة قبل الاستحمام بالشامبو.

اقرئي المزيد: إستعيني بخل التفاح وأعيدي اللماعية والكثافة الى شعرك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية