رائعة العطاس تبوح لياسمينة بطموحاتها في نشر رياضات التزلج في المملكة

رائعة العطاس

@raa23eah مصدر الصورة الحساب الرسمي لرائعة العطاس على انستغرام

في لقاء خاص باحت مديرة قسم التزلج النسائي على الجليد والرول بول السعودية رائعة العطاس بطموحاتها حول نشر رياضات التزلج بين أوساط الشباب والشابات في المملكة، وتُعتبر رائعة واحدة من السعوديات المغامرات اللواتي حوّلن الشغف إلى احتراف.

ias

بدأت رحلتها في عالم التزلج على الجليد بعمر صغير بعد تعرضها لحادث سير، وقادها حبها لهذه الرياضة لتشكيل فريق نسائي لرياضة الهوكي والرول بول، مكثفة جهودها في تطوير مهاراتها ومهارات فريقها لخوض بطولات وتحديات محلية ودولية، فتعرفي معنا على قصة رائعة واستلهمي منها.

بدأت رياضة التزلج من عمر صغير وتوقفت لفترة ومن ثم عُدت، حدثينا عن حماستك للعودة مجدداً؟

فعلاً لقد بدأت بممارسة رياضات التزلج منذ عمر 13 عام، وتوقفت مع بداية دراستي الجامعية، ولكني عُدت لها بعد تخرجي بكل حماسة حباً في هذه الرياضات، ولإيماني بأننا سنحظى بفرصة كبيرة في ظل دعم حكومتنا لنطور من أنفسنا ونمثل وطننا في بطولات محلية ودولية.

> تدريبنا يتم بإشراف محلي ولدينا دعم من اتحاد الرياضة للجميع

هناك العديد من رياضات التزلج فما الذي يتم ممارسته في المملكة؟

يوجد العديد من الرياضات الثلجية، ولكن في المملكة يوجد لدينا فقط الآيس هوكي، والباليه، والسبيد، فيما توجد 12 فئة مختلفة من رياضة الرول سكيت والتي يوجد بها بطولات عادية وأولمبية.

حدثينا عن تأسيس فريق الهوكي وفريق الرول بول ومن الجهة الداعمة لكم؟

بالنسبة لرياضة الهوكي فقد تأسس فريقنا جدة ايقلز في عام 2018 في جدة برئاسة سلطان سلامة رئيس نادي الألعاب الشتوية السعودية وتحت مظلة الرياضة للجميع، فيما تم تأسيس فريق الرول بول النسائي قبل عام فقط، وهو متكون من 32 لاعبة، ويوجد لدينا دعم لوجستي من اتحاد الرياضة للجميع واتحاد المغامرات.

بالنسبة لرياضة الهوكي هل توجد هناك فرق أُخرى في المملكة أم أنتم الوحيدون؟

بالإضافة لفريقنا في جدة يوجد أيضا فريق آخر بالرياض برئاسة مرام العيد.

فريق الرول بول
المصدر رائعة العطاس

وماذا عن رياضة الرول بول هل هناك فرق ومنافسات محلية بينكم؟

حالياً يوجد 4 فرق فقط تابعة لرابطة التزلج وموجودة في جدة وقريباً في الرياض، وحتى الآن توجد منافسات وبطولات تنشيطية للتجهيز للبطولات الدولية بإذن الله.

> نستعد لبطولة خليجية لرياضة الهوكي في الكويت

كيف يتم التدريب في كلي الرياضتين؟

حالياً نتدرب على لعبة الهوكي بإشراف محلي من قِبل المدرب سالم حبشي، إلى أن يتم الاستعانة بمدربين من الخارج، وكذلك بالنسبة لرول بول فحتى الان يتم تدريبنا من قِبل مدربين محليين لديهم شهادات عالمية للتدريب وخاضوا خمس بطولات دولية.

ما الأفكار والمخططات التي في جعبتك لتطوير هذه الرياضات بالمملكة؟

أحاول بمجهودي زيادة الوعي بهذه الرياضة للمبتدئين عبر قنوات التواصل الاجتماعي، لتعريف بها وبقوانينها لزيادة نسبة ممارسيها وزيادة النوادي الخاصة بها.

كونكم لا زلتم في البدايات كيف أثرت أزمة كورونا على مسيرتكم في كلي الرياضتين؟

في الحقيقة من الصعب تطوير أدائنا في كلا الرياضتين مع التوقف المستمر الحاصل في الفترة الماضية ولكننا حاولنا المحافظة على لياقتنا قدر الإمكان، وكان لدينا في رياضة الرول بول مخططات لزيارة معسكر في سلطنة عمان ومشاركة أيضاً في إيطاليا، إلا أن ذلك تأجل بسبب الأزمة.

في الختام ما هي مخططاتك لهذا العام لدعم رياضة الهوكي والرول بول بالمملكة؟

سيكون لدينا مشاركة ببطولة في دولة الكويت، حيث سيشارك بها فرق من دول الخليج في رياضتي الهوكي والباليه، أما على صعيد الرول بول فأحاول تطوير مستوى اللاعبات في أكثر من فئة بالتزلج وتكثيف التوعية والثقيف بهذه الرياضة، بالإضافة للحصول على دورات عن بُعد، وأخيراً اطلعي على حوارنا مع دانية عقيل أول متسابقة سعودية تحمل رخصة سباق درجات نارية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية