راف سايمونز يواجه الطبيعة في مجموعة ديور لصيف 2014!

من باريس، نتابع عن كثب أسبوع الموضة واليوم، كنا على موعد مع عرض أزياء ديور لصيف 2014، فتوجّهنا باكراً إلى متحف Rodin وانتظرنا بلهفة وشوق لدخول المتحف واكتشاف ديكور منصّة العرض.

ias

 

وإذ بنا وفور دخولنا المتحف، نندهش بفخامة وجمال الديكور، فلا يمكن لأحد أن يتخيّل نفسه يدخل متحفاً، فالأزهار والأشجار غطّت مكان العرض وشعرنا بأننا في حديقة فعليّة، فالسقف امتلأ بالأزهار وعلى المدخل، أتى شعار ديور مكتوباً على حائط زيّن بالأزهار الملوّنة وخلال انتظارنا بدء العرض، رصدنا مديرة تحرير مجلّة فوغ، أنا وينتر والفاشينيستا أنا ديلو روسو.

 

إكتشفي هنا، أبرز عروض الأزياء من باريس لصيف 2014!

 

فمن خلال مجموعة صيف 2014، أراد المصمّم الرئيسي والتنفيذي لدى دارديور، راف سايمونز أن يواجه ويتحدى الطبيعة ومن خلال هذه المجموعة أيضاً، أراد سايمونز أن يحاكي السيّدة المميّزة التي لا توحي للآخر من أين أتت ولا حتى إلى أين هي متوجّهة.

 

فبالنسبة إلى سايمونز، إنّ مجموعة الأزياء هذه من ديور أتت لتناسب ثلاث فئات من النساء وهنّ النساء المسافرات، النساء المتنقلات والنساء المتحوّلات.

 

إكتشفي بالصور، حقائب وأحذية ديور لشتاء 2014!

 

ولكن لماذا هذه الفئات من النساء؟ أوضح سايمونز أنّه اختار النساء المسافرات لأن تصاميمه ضمّت العديد من الشارات فيما اختار النساء المتحولات، لأنّ مجموعة ديور هذه ضمّت تصاميم جديدة لم نعهدها أبداً في مجموعات ديور السابقة مثل الفساتين المثنيّة Pleated أو الفساتين على شكل فانوس Lantern Dresses وعن سبب اختياره النساء المتنقلات، فقد أشار سايمونز، إلى أنّ هذه المجموعة ستحمل دار ديور إلى مستوى جديد.

 

من الديكور إلى التصاميم، أتى عرض ديور رائعاً، فالتصاميم تنوّعت ما بين الفساتين والسراويل وقد رأينا التركيز الواضح على قصّة الظهر حيث أتت معظم الفساتين بقصات مميّزة على الظهر كما لاحظنا أيضاً التنانير المتوسطة الطول التي تصل حدّ الكاحل والأزياء بقبات عنق ملفتة.

 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية