رامي العلي يعيدنا إلى حقبة الأربعينيات!

عندما نتكلّم عن أجمل الأزياء الراقية التي رأيناها خلال أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ، لا بدّ من أن نسلّط الضوء على أزياء المصمّم رامي العلي الذي اختار أن يقدّمها بأسلوب الـ Presentation  في فندق La Maison Champs Elysees في قاعة Empire Rome.

ias

فالمصمّم [رامي العلي](عندما نتكلّم عن أجمل الأزياء الراقية التي رأيناها خلال أسبوع الأزياء الراقية الباريسيّ، لا بدّ من أن نسلّط الضوء على أزياء المصمّم رامي العلي الذي اختار أن يقدّمها بأسلوب الـ Presentation وذلك في فندق La Maison Champs Elysees في قاعة Empire Rome. فالمصّم رامي العلي يشتهر بتقديمه المستمرّ لأجمل الأزياء التي تحاكي المرأة الأنيقة التي تعشق الإطلالة الراقية ومجموعته للموسم المقبل خير دليل على أنّه يدرك جيداً كيف يضفي لمسة أنيقة وجميلة على إطلالة المرأة. إنّ مجموعة رامي العلي لشتاء 2016 أتت لتذكّرنا بحقبتي الأربعينيات والخمسينيات كما لتعكس جمال وسحر أسلوب الـ Art Deco الذي اشتهر في الحقبتين وما زال يعتبر من بين الأساليب الأكثر شهرة في عالم الأزياء والذوق الرفيع. ضمّت هذه المجموعة 20 قطعة تميّزت كلّ منها بلمسة أنيقة أكثر من الثانية وقد تنوّعت هذه المجموعة ما بين الفساتين الطويلة والقصيرة والتايورات والتنانير المنسّقة مع التوبات القصيرة. أما بالنسبة إلى الصيحات، فقد لفتنا القماش المثنيّ أي موضة الـ Pleats التي عادت هذا الموسم مع هذه المجموعة إذ قدّم العلي العديد من الفساتين المثنيّة وكذلك التنانير وقد برزت الفصّات الملفتة على الصدر والخصر بشكلٍ واضح إذ أتت معظم الفساتين إما بقصّة البيبلوم الضخمة على الخصر والأرداف أو بقصّة الـ Wrap أو بكشاكش أي بموضة الـ Ruffles على الصدر. وما جعل هذه الفساتين أنيقة وراقية، التطريز الذي سيطر بأشكالٍ عدّة ومختلفة على التصاميم إذ رأينا التوبات أي القمصان مصمّمة بتقنيّة الشكّ كما لاحظنا أنّ العديد من الفساتين أتت مطرّزة بدورها. ولكي يحافظ على رقيّ حقبتي الأربعينيات والخمسينيات ولكي يعكس أسلوب هوليوود القديم، اختار رامي العلي أن تقتصر مجموعته على الألوان الأساسيّة كالبيج والرمادي والأسود والأبيض مع تداخل خجول لبعض الألوان الباستيليّة كالأزرق الفاتح والزهري الفاتح.) يشتهر بتقديمه المستمرّ لأجمل الأزياء التي تحاكي المرأة الأنيقة التي تعشق الإطلالة الراقية ومجموعته للموسم المقبل خير دليل الى أنّه يدرك جيداً كيف يضفي لمسة أنيقة وجميلة على إطلالة المرأة.

بالصور، اليك فساتين رامي العلي الراقية لصيف 2015

إنّ مجموعة رامي العلي لشتاء 2016 أتت لتذكّرنا بحقبتي الأربعينيات والخمسينيات كما لتعكس جمال أسلوب الـ Art Deco الذي اشتهر في الحقبتين وسحره والذي ما زال يعتبر من بين الأساليب الأكثر شهرة في عالم الأزياء والذوق الرفيع.

ضمّت هذه المجموعة 20 قطعة تميّزت كلّ منها بلمسة أنيقة أكثر من الثانية وقد تنوّعت هذه المجموعة ما بين الفساتين الطويلة والقصيرة والتايورات والتنانير المنسّقة مع التوبات القصيرة.

أما بالنسبة إلى الصيحات، فقد لفتنا القماش المثنيّ أي موضة الـ Pleats التي عادت هذا الموسم مع هذه المجموعة إذ قدّم العلي العديد من الفساتين المثنيّة وكذلك التنانير وقد برزت القصّات الملفتة على الصدر والخصر في شكلٍ واضح إذ أتت معظم الفساتين إما بقصة البيبلوم الضخمة على الخصر والأرداف أو بقصّة الـ Wrap أو بكشاكش أي بموضة الـ Ruffles على الصدر.

تعرفي على رامي العلي من خلال هذه المقابلة

وما جعل هذه الفساتين أنيقة وراقية، التطريز الذي سيطر بأشكالٍ عدّة ومختلفة على التصاميم إذ رأينا التوبات أي القمصان مصمّمة بتقنيّة الشكّ كما لاحظنا أنّ العديد من الفساتين أتت مطرّزة بدورها.

ولكي يحافظ على رقيّ حقبتي الأربعينيات والخمسينيات ولكي يعكس أسلوب هوليوود القديم، اختار رامي العلي أن تقتصر مجموعته على الألوان الأساسيّة كالبيج والرمادي والأسود والأبيض مع تداخل خجول لبعض الألوان الباستيليّة كالأزرق الفاتح والزهري الفاتح.

بالصور، اكتشفي أزياء رامي العلي لشتاء 2015

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية