رانيا نشار تحصد جائزة المرأة العربية المتميزة في حقل الاقتصاد والمصارف للعام 2020

رانيا نشار تحصد جائزة المراة العربية المتميزة في حقل الاقتصاد والمصارف للعام 2020

حصدت رانيا نشار جائزة المراة العربية المتميزة في حقل الاقتصاد والمصارف للعام 2020، والتي تعد أهم جائزة عربية تُمنح لتكريم النساء العربيات المتميزات في مجالات العمل والإبداع المتنوعة، فمسيرتها هي من قصص نجاح سيدات سعوديات تلهم كلّ من تطمح لتحقيق الإنجازات.

ias

مُنحت رانيا نشار هذه الجائزة، تقديرًا لمسارها المهني الحافل وإنجازاتها المتميزة في النشاط المصرفي والاقتصادي العربي، وتقديراً لإرادتها الصلبة وقدرتها على المساهمة في تنمية وتطوير الاقتصاد السعودي. وتتبوّأ السيدة رانيا حاليًّا منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية، وهي أوّل سيدة عربية تشغل منصب رئيس تنفيذي لبنك سعودي. وقد أعربت عن فخرها وسعادتها لتكون أول سيدة عربية تحصل على هذه الجائزة في هذا المجال منذ انطلاقها من رحاب جامعة الدول العربية في عام 2004.

اعتبرت رانيا نشار أنّ الجائزة تضيف مسؤوليّة جديدة عليها وتدفعها لبذل المزيد من أجل تمثيل المرأة العربية على النحو الذي يناسب إمكانياتها ويليق بمكانتها، موجهة شكرها وتقديرها إلى لجنة تحكيم الجائزة على هذه الثقة التي تعد تكريمًا للمرأة العربية عمومًا.

رانيا نشار هي أيضًا عضو في اللجنة الاستشارية بمجلس إدارة هيئة السوق المالية، والمركز الوطنيّ لقياس أداء الأجهزة العامة، ومجلس السوق المالية السعودية "تداول"، والهيئة السعودية للفضاء، والاتحاد السعوديّ للبولو. كذلك، هي تترأس مجلس عمل تمكين المرأة في الأعمال، وهو أحد المبادرات الرئيسة المنبثقة عن مجموعة الأعمال لقمّة العشرين التي تترأّس دورتها السعوديّة. وقد حافظت رانيا نشار في عام 2019 على موقعها وللعام الثاني على التوالي ضمن قائمة أقوى 100 امرأة في العالم ضمن الاستفتاء السنوي لمجلة "فوربس" الأمريكية.

بالحديث عن إنجازات المرأة العربيّة، نذكّركِ بأسماء سعوديات سطع نجمهنّ في عالم الهندسة المعماريّة، إضافة إلى 5 اختراعات تقف وراءها سيّدات سعوديّات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية