"رجلٌ ليس كالآخرين" من توقيع إلسا لبّس

رجلٌ ليس كالآخرين من توقيع إلسا لبّس

وقّعت الكاتبة إِلسا لبُّس عَصْرَ الخميس 6 نيسان الجاري في مكتبة أنطوان- أسواق بيروت، كتابها الجديد بالّلغة الفرنسية بعنوان "رجلٌ ليس كالآخرين" (Un Homme Pas Comme Les Autres)، بحضور عددٍ كبيرٍ من المهتمّين والأصدقاء.

ias

ويتألّف الكتاب الصادر عن منشورات "Persée" الفرنسية من 105 صفحات، وهو، بحسب الوصف الوارد في النبذة التسويقية، "رواية حبٍّ مُفعَمَةٌ بالحنان، تستَثير تعاطف كلِّ قارئٍ حسّاس، وتعكس تمزّق الكاتبة بين تقاليد بلَدها الأم، ومقارَبَتها المتحرّرة جداً لِنَمط الحياة في الغرب، وخصوصاً في فرنسا، التي إختارتها ملجأً لها".

اختبري نفسك: ما هو الجزء الأكثر جاذبية من جسمك؟

ويتناول الكتاب قصّة ريا التي تعيش إنفصالاً مفاجئاً عن أعزّ الناس إلى قلبها، فتستعيد، في خضمّ حزنها، الّلحظات التي عاشتها معه قبل أن تفقده، وحفرت أثراً في وجدانها.

هذا الكتاب هو الثاني لإلسا لبّس، إذ كانت باكورتها ديوان شعرٍ بالّلغة الفرنسية أيضاً، أصدرته في العام 2004 تحت عنوان "جسد وروح مدنّسان" (Corps et Âme Souillés)، اختير منه عشر قصائدٍ نُشِرت في ديوانٍ جماعيٍّ بعنوان Le Damier 32 عن دار Bénévent في باريس. (اكتشفي مع ياسمينة لماذا الشقيقة الوسطى هي المميزة؟)

بشكلٍ عام، تركّز لبُّس في كتاباتها على أهميّة الحب، وعلى القوّة المتواصلة للحياة، علماً أنّها بدأت الكتابة وهي بَعدُ في سنِّ العاشرة، ثمّ دَرَسَتِ الأدب الفرنسيّ في جامعة القديس يوسف وعَمِلت لاحقاً في صحيفة "النهار" كما كتَبت نقداً مسرحياً واجتماعياً في مجلّة "لا روفو دو ليبان" التي كانت تَصدُر بالّلغة الفرنسية.

اقرئي المزيد: مفاجأة من العيار الثقيل في "آيفون 8".. فما هي؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية