رسمياً، أول سعودية تتسلم رخصة القيادة وفرحتها لا تسعها!

رسمياً، أول سعودية تتسلم رخصة القيادة وفرحتها لا تسعها!

هل تتذكرين الجدل الكبير الذي أحدثته صورة المرأة السعودية التي تقود السيارة مع زوجها؟ لن يتكرر الامر بعد الآن، فبعد أن منحت السلطات السعودية المرأة الحقّ في قيادة السيارة وأعلنت عن 24 يونيو كموعد رسمي لوضع هذا القانون حيّز التنفيذ، فإنه ستكثر في الشارع وعلى طرقات المملكة مشاهد نساء يقدن سياراتهن بكلّ فخر واعتزاز.

ias

وكثيرة هي التحضيرات التي رافقت هذه الحملة أي رؤية المرأة السعودية وراء المقود في 24 يونيو، وأهمها الخضوع لدورات تدريبية بغية الحصول على رخصة للقيادة. وبالفعل، تسلّمت أول امرأة سعودية رخصة القيادة الخاصة بها أمس أي في 4 يونيو 2018. وسرعان ما انتشر الفيديو الذي سجّل تلك الحظات التاريخية ووثقها على شبكات التواصل الاجتماعي محدثاً الكثير من ردود الفعل الايجابية.

وفي التفاصيل، وقبل أقل من ثلاثة أسابيع من بدء تطبيق قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة في المملكة العربية السعودية والذي أيّده الأمير محمد بن سلمان، بدأت الإدارة العامة للمرور في استبدال الرخص الدولية المعتمدة في المملكة برخص سعودية.

وقد تم تسليم رخص القيادة السعودية في عدّة مدن وذلك بعد أن استوفت الشروط المعتمدة في المملكة أي بعد التأكد من صحة الرخصة الدولية وتقييم قدرة النساء الراغبات في استبدالها على القيادة من خلال إجراء اختبار علمي.

اقرئي المزيد: قيادة المرأة السعودية للسيارة "ستقلل من وقوع الحوادث"

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية