روتين العناية ببشرتي في الويك أند مختلف عن الأيام العادية لهذه الاسباب!

روتين العناية ببشرتي في الويك أند مختلف عن الأيام العادية لهذه الاسباب!

يختلف روتين العناية ببشرتي في الويك أند عن الأيام العادية، لاسيما بسبب العطلة التي تمنحني الوقت الكافي للعناية بنفسي ولتجربة أفضل خلطات طبيعية للعناية ببشرتي أيضاً.

ias

لا أكتفي فقط في الويك أند باعتماد الروتين العادي لتنظيف البشرة وتعزيز إشراقها بل أحرص على منحها جرعة إضافية من العناية للتخلص من سمومها وذلك عبر:

تقشير البشرة بخلطة تبييض

تقشير البشرة بخلطة مبيضة

ابدأ دائماً بعملية تقشير البشرة وأختار خلطة تبييض مثالية تمنحني نتيجة أكثر من رائعة، وتتألف هذه الخلطة من ملعقة صغيرة من العقدة الصفراء، وأخرى من اللبن الزبادي والبن. أخلط المكونات جيداً حتى أحصل على تركيبة متماسكة ثم أدلك بها بشرتي النظيفة بطريقة دائرية لـ 3 دقائق متتالية حتى أتخلص من التقشرات ومن الخلايا الميتة. هذه الخلطة ساعدتني على تعزيز نقاوة وجهي وإشراقه كما أنها خلصتني من تصبغات البشرة التي اكتسبتها في الصيف.

تعريض بشرتي للبخار

تعريض بشرتي للبخار

أنتقل بعدها الى تعريض بشرة وجهي للبخار لـ 10 دقائق، إذ لدي ماكينة خاصة بذلك، وقبل أن أبتاعها كنت أغلي ماء على النار ثم أعرض بشرتي لها وأنا أضع منشفة فوق رأسي حتى أستطيع التحكم بالبخار. بعد مرور الوقت، أنتقل الى التخلص من الروؤس السوداء البارزة في وجهي عبر الضغط عليها، وأمرر أيضاً خاتم من الذهب على أنفي الذي يساعدني على إزالة الرؤوس السوداء بطريقة سريعة.

ترطيب بشرتي بمكعبات الثلج

ترطيب بشرتي بمكعبات الثلج

بعد التخلص من الرؤوس السوداء أنتقل الى تدليك بشرتي بمكعبات الثلج حتى لا أسمح باحمرار بشرتي أولاً، ثم حتى أرطبها من الأعماق. هذا غير أن الثلج يمنع التهاب البشرة كما أنه يشدها ويصغر حجم المسام بالإضافة الى أنه يزيل التجاعيد الرفيعة في الوجه ويمنع ظهورها. واليك أيضاً المزيد من أفضل خلطات الترطيب الطبيعية

تقشير بشرة جسمي

تقشير بشرة جسمي

قبل الإستحمام أطبق خلطة رائعة لتقشير بشرة جسمي بها وتبييض محتلف المناطق لاسيما الأكواع والركب ومفاصل اليدين والرجلين. أضع صفاري البيض وأضيف اليهما ملعقة كبيرة من البن وأخرى من خل التفاح. أضع المزيج على جسمي وانتظر حتى يجف ثم أقشره وأُذهل دائماً بالنتيجة.

التخلص من الشعر الزائد

وأخيراً، وبعد الإنتهاء من العناية ببشرتي أنتقل الى التخلص من الشعر الزائد في حاجبي بالملقط، فوق شفتي بالخيط وفي جسمي عبر الإستعانة بالماكينة الكهربائية، ويحصل كل ذلك بعد الإستحمام بالمياه الدافئة حيث أن بصلة الشعر تكون رقيقة وإزالتها لا يؤلم كما لو كانت جافة، واليك المزيد من الحيللإزالة الشعر من دون ألم

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية