روتين تنعيم الشعر من دون حرارة في رمضان

روتين تنعيم الشعر من دون حرارة في رمضان

هل تبحثين عن روتين لتنعيم الشعر من دون حرارة في رمضان؟اليك أهم الخطوات الواجب اتباعها حتى تتألقي تسريحة أنيقة من دون الحاجة لتعريض الخصلات للحرارة والتلف، كما اكتشفي كل الطرق والنصائح لتنعيم الشعر الخشن والعناية به>

ias

الحصول على شعر حريري ناعم ليس بالأمر السهل، إذ تتغير طبيعة شعرك مع الوقت نظراً لتعرّضه لعوامل عدّة تسيء إلى ملمسه لاسيما قي رمضان، لذلك لا بدّ من اتباع الروتين التالي للتألق بشعر حريري ناعم بعيداً عن الحرارة.

اختاري المنتجات المناسبة لنوع شعرك

اختاري المنتجات المناسبة لنوع شعرك

اختاري أفضل شامبو للشعر الجاف والخشن من الماركات العالمية، بالإضافة الى البلسم على أن تكون هذه المستحضرات مناسبة تماما لنوع شعرك. وبذلك ستتمكنين من دعم خصلات شعرك بالمنتجات الغنية بالمكونات المناسبة لتنعيمه والتخلص من تشابك الخصلات وجفافها. يُذكر أنه من الأفضل التخلص من الأطراف إن كانت تالفة لتحصلي على نتائج مضمونة.

لا تغسلي شعرك يومياً

لا تغسليه بالشامبو يوميًا، لأنّك بذلك تزيلين الزيوت الطبيعية التي تحافظ على لماعية ورطوبة شعرك. تنصحك ياسمينة بغسله لمرتين أو ثلاث مرات فقط في الأسبوع لتحافظي بذلك على انسياب خصلاته لماعيتها ونعومتها. يُذكر أنه عليك الإمتناع أيضا عن غسل شعرك بالمياه الساخنة التي تضر كثيرا بالخصلات ولا تكتفي بإلحاق الضرر بأطرافها بل بجذورها ما يسبب تساقطها.

اعتمدي البلسم قبل الشامبو

ترطيب أطراف الشعر بزيت طبيعي من اختيارك

لا تنسي وضع البلسم لمدة 5 دقائق على شعرك المبلل قبل غسله بالشامبو. استخدمي البلسم على أطراف الخصلات فقط وليس على الفروة لأنه قد يكون قاس عليها ويسبب في تساقطها. يُذكر أن البلسم يساعد على حبس الرطوبة في الخصلات وبالتالي تخففين من ضرر الشامبو على الشعر وتتألقين بتسريح لامعة وحريرية بعد الإستحمام.

إستعيني بالزيوت الطبيعية

طبقي قناع أي زيت طبيعي على شعرك لمرة في الأسبوع، ولساعة على الأقل قبل غسله بالشامبو. يمكنك الاستفادة من أي زيت صحي للشعر، مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت اللوز أو زيت الأرجان أو حتى الخروع المثالي للشعر الخفيف. دلكي فروة رأسك جيداً أثناء اعتماده لتعززي الدورة الدموية، أمّا إذا كنت من صاحبات الشعر الدهني ، فضعيه فقط على الأطراف وتجنبي الجذور .وكنا قد كشفنا لك أفضل زيوت لعلاج تساقط الشعر فاستفيدي منها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية