روتين سهل وفعال للتخلص من حب الشباب في أقل من شهر

روتين للتخلص من حب الشباب في اقل من شهر

مصدر الصورة: Freepik

 نخبرك عن روتين للتخلص من حب الشباب في اقل من شهر وهو يتألّف من خطوات بسيطة جدًا وتطبيقها سهل للغاية ولا يأخذ من وقتكِ أكثر من 5 دقائق، وتؤكّد كثيرات طبّقنه عن فعّاليته المذهلة. وهنا، نذكّركِ بخلطة طبّقتها كيندال جينر خلّصتها من حبّ الشباب.

ias

كثيرة هي أسباب ظهور البثور في الوجه، وأبرزها، إفرازات الزيوت الزائدة في البشرة الدهنيّة، والتي يتوجّب عليكِ الحدّ منها منعًا لتفاقم مظهر حبّ الشباب، ولضمان تخفيف مظهرها، وفي إمكانكِ تحقيق ذلك عبر اتّباع لخطوات التالية.

الخطوة الأولى هي غسل الوجه

بداية، اغسلي وجهكِ بالغسول المناسب لنوع بشرتكِ التي تكون على الأغلب دهنيّة إذا كنتِ تعانين من حبّ الشباب، ومن المفضّل أن يكون قد وصفه لكِ طبيب البشرة، حيث يتألّف من مكوّنات تحدّ من الإفرازات الدهنيّة التي تتسبب بظهور حدّ الشباب، وتخفف التهابها.

غسل الوجه ضروري للتخلص من حب الشباب
مصدر الصورة: Pexels

الخطوة الثانية هي تجفيف البشرة بلطف

بعد غسل الوجه، جفّفيه بمنشفة نظيفة وناعمة، عبر التربيت بلطف ومن دون حفّ البشرة بها بقساوة.

الخطوة الثالثة هي تطبيق الكريم المعالج

لتضمني التخلّص بشكل نهائيّ من حبّ الشباب، عليك تطبيق الكريم الذي يحتوي على مكوّنات تخفّف مظهرها وتمنع ظهورها من جديد، مثل الـ "بنزويل بيروكسايد" وأسيد الـ "ساليسيليك"، ومن المفضّل بالطبع أن يصف لك طبيب البشرة هذا الكريم ويخبركِ عن أفضل وقت لتطبيقه.

> لا تهملي أيّ من هذه الخطوات لتضمني التخلص من حب الشباب، مع الحرص على أن تستشيري طبيب البشرة أوّلًا.

الخطوة الرابعة هي تطبيق المرطّب

بعد دقيقتين، طبّقي الكريم المرطّب المناسب أيضًا لنوعيّة بشرتكِ، لتحافظي على بشرة ناعمة وتحميها من الجفاف الذي يتسبب بظهور مشاكل أخرى فيها.

الخطوة الأخيرة هي تطبيق الكريم الواقي من الشمس

من الضروري أن تحمي بشرتكِ من أضرار أشعّة الشمس وتأثيرات العوامل الخارجيّة، لذا، احرصي، كخطوة نهائية قبل الخروج من المنزل في النهار، على تطبيق الكريم الواقي من أشعة الشمس، وعلى تطبيقه كل ساعة في حال تواجدكِ في مكان تتعرّضين فيه لأشعّتها، خصوصًا في فصل الصيف.

وبالمناسبة، تطبيق الكريم الواقي من أشعّة الشمس هو من أهم النصائح للحفاظ على بشرة شابة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية