4 طرق روتينيّة لمحاربة تجاعيد العيون

روتين معالجة تجاعيد العيون

كي لا تندمي! ابدأي من اليوم بالعناية بمحيط تحت العيون، فمنذ الصغر وأنت معرّضة للتعب والسهر على الدراسة والعمل والجلوس أحياناً لساعات أمام الحاسوب، وبما أنّ عينيك نافذة لدنياك، لا تهمليها ولا تخافي من تقدّم السن. لذلك، تعرّفي مع ياسمينة على أهم الخطوات الروتينية التي عليك اتباعها يومياً لمحاربة تجاعيد العيون والبقاء على إطلالة شبابية ونضرة لا شائبة فيها.

ias

ابدأي بعلاج المنطقة المحيطة بالعينين يومياً حتى لو لم تظهر التجاعيد بعد، لاسيما أن هذه المنطقة تعدّ الأرق وهي معرّضة للتجاعيد أولاً  من خلال:

-العلاج اليومي بالكريمات: لا تحرمي منطقة حول العيون من العناية الطبية بل اعتمدي الكريمات يوميّاً قبل النوم واختاري تلك التي تحتوي على مواد الـ retinol والـ peptides.

-شرب المياه قبل النوم: الخطوط الرفيعة تحت العيون التي ترينها في آخر النهار سببها الجفاف، لذلك إشربي كوبين من المياه يومياً قبل النوم وستلاحظين اختفاءها فوراً في اليوم التالي. لا تحرمي نفسك طوال النهار من شرب المياه، بل اجعليه علاجاً فعّالاً ليس فقط لمحيط العينين بل أيضاً من أجل بشرة نضرة تشعّ سحراً وجمالاً.

-الحماية من الشّمس: احمي عينيك من أشعّة الشمس، وطبّقي كل يوم في الصباح الباكر وقبل الخروج من المنزل كريم محيط العين المضادّ للأكسدة، ما يمنع ظهور الخطوط الرفيعة والبقع الداكنة.

-ماسك الشّاي الأخضر: يمنع الشاي الأخضر انتفاخ جيوب العينين بسبب احتوائه على المواد المضادة للأكسدة، لذلك، طبّقي من مرّتين إلى ثلاث مرّات ماسك الشّاي الأخضر من خلال وضع المغلّف لدقيقة واحدة في المياه الباردة وتطبيقه على العينين لـ 10 دقائق.

حاربي تجاعيد العينين بهذه الخطوات الفعّالة للعناية بالبشرة، وتألّقي دائماً بإطلالة نضرة لا شائبة فيها.

اقرأي المزيد: أسباب غير متوقّعة لظهور حب الشباب على البشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية