روكو فورتيه تفتتح قصر فيلا إيغيا في يونيو 2020

روكو فورتيه تفتتح قصر فيلا إيغيا في يونيو 2020

أعلنت "روكو فورتيه" سلسلة الفنادق المرموقة التي يديرها السير روكو فورتيه وشقيقته أولغا بوليتزي، عن عزمها افتتاح "فيلا إيغيا"، القصر التاريخي المشيد على طراز الفن المعاصر والمطل على خليج باليرمو في 1 يونيو 2020، وكانت فنادق روكو فورتيه أطلقت الشهر الفائت باقة من أبرز تجارب الأعياد في وجهاتها العالمية.

ias

تأسس القصر في الماضي كمسكن خاص لعائلة فلوريو قبل أن تسند مهمة تجديده وتحويله لمنشأة فندقية إلى المهندس المعماري الإيطالي المعاصر إرنيستو باسيل. وكان القصر فيما مضى ملاذ الاستجمام الأشهر في صقلية ورمزاً للأناقة والضيافة بشهادة الشخصيات الملكية والفنانين العالميين ونجوم هوليود الذين حطوا رحالهم فيه يوماً ما.

تم تشييد الفندق في العام 1900

> يمثل القصر ملاذاً حقيقياً يسهل الوصول إليها عبر البر أو البحر، إذ يبعد مسافة 10 دقائق بالسيارة فقط من وسط باليرمو، ويتيح للزوار فرصة تأمل الجمال الأخاذ للكنائس الباروكية وقصر النورمان الملكي أو التجول في الشوارع والأسواق النابضة بالحياة

تم تشييد الفندق الذي يرتفع كقلعة شامخة تطل على البحر عام 1900، أي في ذروة ما يُعرف بعصر الجمال والرخاء الاقتصادي بين نهاية الحرب الفرنسية البروسية وبداية الحرب العالمية الأولى. وستتولى أولغا بوليتزي، مديرة التصميم في فنادق ’روكو فورتيه‘ بالتعاون مع المصمم الشهير باولو موسكينو من شركة ’نيكولاس هاسلام‘ الإشراف على عملية الترميم الدقيقة للحفاظ على المعالم التاريخية الساحرة للقصر وإضفاء بصمة ’روكو فورتيه‘ في الوقت ذاته. وسيقوم الفريق بتجديد غرفة ’بازيلي‘ الشهيرة وركن المشروبات الخارجي وقاعة الاحتفالات المزينة بالمرايا وإبراز ملامحها الجمالية الأصيلة، بينما سيتم تصميم الغرف والأجنحة البالغ عددها 104 بحيث تعكس صقلية المعاصرة والكلاسيكية في آن معاً.

> سيكون فندق ‘فيلا إيغيا‘ سابع منشآت ’روكو فورتيه‘ في إيطاليا وثانيها في صقلية إلى جانب منتجع ’فيردورا ريزورت‘ على ساحل صقلية والذي يقع على بعد 90 دقيقة فقط بالسيارة من باليرمو.

عطلة رائعة بانتظارك في الصيف المقبل

وسيتولى الشيف فولفيو بيرانجيليني إعداد قوائم تضم الأطباق المحلية البسيطة التي تتناسب مع أجواء الفلل الإيطالية الشاطئية. ويمكن للضيوف تناول أشهى الأطباق في المطعم الرئيسي، أو التراس الخارجي، أو قرب المسبح وسط أجواء بسيطة ومريحة. كما يمكن للضيوف الاستمتاع بالمقبلات اللذيذة التي تشتهر بها صقلية في ركن المشروبات الخارجي المطل على الحديقة والذي كان محطة لقاء السكان المحليين والمسافرين على مر العصور.

تجدر الإشارة إلى أنّمجموعة فنادق “روكو فورتيه” افتتحت اليوم فندقها "دي لافيل" في مايو الفائت.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية