رويترز تعيّن أول امرأة في منصب رئيس التحرير لديها منذ 170 عامًا على تأسيسها

رويترز تعيّن أول امرأة في منصب رئيس التحرير لديها منذ 170 عامًا على تأسيسها

مصدر الصورة: من موقع أخبار رويترز بعدسة Grigory Dukor

عيّنت رويترز اول امراة في منصب رئيس التحرير لديها منذ 170 عاما على تاسيسها، وهي أليساندرا غالوني، لتتسلم المهام عن ستيفين أدلر الذي سيتقاعد هذا الشهر، بعد توليه المنصب على مدى عشر سنوات. وقد سبق أن أخبرناك عن نساء سعوديات ضمن قائمة فوربز لأقوى 100 سيدة.

ias

ستيفين قدم الكثير خلال سنوات عمله، وقد فازت وكالة رويترز بفضله بجوائز عديدة في مجال الصحافة، والوكالة تملك ثقة كبيرة بقدرات أليساندرا بتحقيق ذلك وأكثر، بفضل خبرتها الطويلة في تغطية الأخبار التجارية والسياسية، التي اكتسبتها خلال سنوات عملها في رويترز، وسابقًا في صحيفة Wall Street.

من هي أليساندرا غالوني؟

تبلغ أليساندرا غالوني 47 عامًا من العمر، تتحدث 4 لغات، أكملت تحصيلها العلمي في جامعة هارفارد وفي مدرسة لندن للاقتصاد.وستتولى زمام القيادة في ظل خوض الشركة تحديات جديدة. وقد بدأت مسيرتها العملية في رويترز في العام 2013.

> إنه شرف كبير لي إدارة غرفة أخبار عالمية مليئة بالمعلومات، إلى جانب صحافيين موهوبين، مخلصين وملهمين." أليساندرا غالوني

عن تسلم منصبها، قالت أليساندرا غالوني :"على مدى 170 عامًا، وضعت وكالة أنباء رويترز معيارًا عاليًا للتقارير المستقلة والموثوقة والعالمية، وإنه شرف كبير لي إدارة غرفة أخبار عالمية مليئة بالمعلومات، إلى جانب صحافيين موهوبين، مخلصين وملهمين."

إذًا، من خلال تعيين أليسانرا غالوني في هذا المنصب، يتم الإثبات من جديد أهمية قدرات المرأة في تبوّئها أهم المناصب، وفي السنوات الأخيرة، تحقق المرأة السعودية إنجازات كثيرة تؤكد ذلك أيضًا، مثل أحلام ينكصار أول سيدة تشغل منصب مدير عام بالخارجية السعودية، ومثل سارة السحيميأول امرأة في إدارة شركة السوق المالية السعودية سارة السحيمي. وغيرهما.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية