رياضة قمت بها يوميا لمدة 5 دقائق أخفت ألم ظهري بشكل كلي!

رياضة قمت بها يوميا لمدة 5 دقائق أخفت ألم ظهري بشكل كلي!

هذه رياضة قمت بها يوميا لمدة 5 دقائق أخفت ألم ظهري بشكل كلي لاسيما أني عاملة وأجلس على الحاسوب لوقت طويل وهناك الكثير من العوامل التي تسبب لي ذلك.

ias

لأكثر من سنتين على التوالي وأنا أعاني من آلام وتشنجات في ظهري ولم أتحمس يوماً على ممارسة الرياضة لأني بكل بساطة لا أحبها، حتى أتت صديقتي التي نصحتني بتمرين واحد ولـ 5 دقائق لا أكثر، فتشجعت وتطبقته يومياً واختفت جميع الآلام .

تمرين صعود السلالم

تمرين صعود السلالم

لا شكّ بأنك عندما تسمعين بصعود السلالم ستظنين أني مارست هذه الرياضة على السلالم لـ 5 دقائق يومياً… لكن الحقيقة ليست كذلك بل ما فعلته هو أني استعنت بكرسي صغير أضعه في مطبخي كي أستطيع الوصول الى الأغراض العالية.

مارست تمرين السلم عليه من خلال صعودي عليه بقدم كاملة، أي علي أن أضع كامل قدمي لتلمس أرضية السلم ولا رأسها فقط، ثم أبدل بالقدم الثانية، على أن يكون ظهري مستقيماً.

في اليوم الأول بدت لي الـ 5 دقائق كثيرة ، فطبقت التمرين لدقيقتين ثم ارتحت قليلاً وبعدها اعتمدته لـ 3 دقائق. واظبت على فعل ذلك يومياً لمدة أسبوع وبدأت أشعر بتحسن سريع في آلام ظهري لاسيما وأني استعنت أيضاً بعلاجات طبيعية .

تمرين صعود السلالم

في الحقيقة لم أكتفي بهذا التمرين، فقد أضفت في الأسبوع الثاني تمريناً آخر ليّن لي كثيراً مفاصل ظهري. ويقوم هذا التمرين على النوم على الظهر، ونصب الرجلين على الأرض وكأني أهم بالجلوس، ثم أقوم برفع ظهري نحو الأعلى وأخفضه بترو، ثم أكرر التمرين صعوداً ونزولاً لـ 20 مرة .

وأخيراً، أنصحك أيضاً إن كنت من النساء النشيطات وتحبين الرياضة، أن تمارسي رياضة المشي يومياً لـ 20 دقيق على الأقل لأنها ستساعدك كثيراً في تليين كافة عضلات الجسم منها الظهر .وفي المناسبة هل تعلمين أنا لأحذية مسطحة مثالية لآلام الظهر؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية