الممثلة السعودية ريم عبد الله

الممثلة السعودية ريم عبد الله

عُرفت الممثلة السعودية ريم عبد الله بهذا الإسم الذي يُعتبر أسمها الفني، في حين أن أسمها الحقيقي هو نورة بنت ثقل بنت سعود العتيبي.

ias

كانت بدايتها في عالم التمثيل في عام 2007 من خلال مسلسل الكوميديا الشهير “طاش ماطاش” بموسمه الـ 15، حيث تواجدت إلى جانب الفنانين السعوديين الكبيرين ناصر القصبي و عبد الله السدحان.

أبرز أعمالها في المجال الدرامي والسينمائي

قدمت ولا زالت تقدم الفنانة ريم عبد الله العديد من الأعمال الفنية، التي تميزت بها على الساحة الفنية السعودية، والتي حرصت فيها إنتقاء أدوارها بعناية، واكتسبت من خلالها شهره واسعة، فبعد تواجدها في مسلسل “طاش ماطاش” شاركت في مسلسل “عمشة بنت عماش”، ومن ثم قدمت دور الشخصية “الشيخة ألفت” في مسلسل “بيني وبينك” عام 2008، تبع ذلك الكثير من الأعمال الدرامية من أبرزها: ” السكنات في قلوبنا” و “كلنا عيال” و “جاري ياحمودة” و “أيام السراب” و “قلب أبيض”و “عطر” و “حيتان وذئاب”.

وعلى صعيد آخر كان لريم عبد الله تجربة في الدوبلاج بصوتها في المسلسل الكرتوني السعودي “المصاقيل” الذي لقى جماهيرية كبيرة، وأثبتت تواجدها أيضًا في السينما من خلال دورها في فيلم “وجدة” السعودي الذي كان من إخراج المخرجة السعودية هيفاء منصور والذي حصد جائزة أفضل فيلم عربي في مهرجان دبي، والكثير من الجوائز الأخرى.

ومن أكثر الأعمال التي برزت فيها في الآونة الأخيرة هي مسلسل “العاصوف” عام 2018، ومسلسل “عندما يكتمل القمر” عام 2019، و مسلسل “الميراث”، و “إستديو 21 و 22 و23” الذي قدمت من خلاله جانب كوميدي سلط الضوء على موهبتها في التقليد والذي شهدناه في الممثلة ريم عبد الله تُقلد رهف القحطاني فكيف كان ردّ الأخيرة!

وأخيرًا، يجدر بنا الذكر أن آخر أعمالها كان المسلسل الرمضاني “قرت عينك” إلى جانب الفنانتين القديرتين حياة الفهد و سعاد عبد الله .

تابعي كل جديد عن ريم عبد الله على:

الفايسبوك: ريم عبدالله

تويتر: ReemAbdullh@

وانستغرام: ريم عبد الله

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية