زوري أهمّ الأماكن التي قصدتها غابرييل شانيل!

إنها دار CHANEL، الدار الأكثر عراقة في عالم الأزياء، فما تقدّمه من أزياء وأكسسوارات ومجوهرات يأتي دائماً رائعاً كما أنّه لم تمرّ حقبة واحدة، إلا وأبدعت هذه الدار في تقديم أجمل الصيحات وساهمت في تطوير مفهوم الموضة أكان خلال عهد كوكو شانيل أو في عهد كارل لاغرفلد.

ias

لعلّ البداية كانت مع الأسطورة غابرييل شانيل التي أسست هذه الدار العريقة وبنت الأسس التي ترتكز عليها دار CHANEL ولكنّ سرّ نجاح هذه الدار هو استمراريّتها كإحدى أهمّ دور الأزياء وذلك بفضل العملاق، كارل لاغرفلد الذي أدرك كيف يكمل الطريق بنجاح وكيف يرسّخ مبادئ CHANEL في أذهان عاشقات الموضة وذلك من خلال عروض أزيائه التي تأتي دائماً رائعة كما من خلال الفيديوهات التي يطلقها باستمرار والتي تعيدنا بالذاكرة إلى أيام كوكو وبدايات دار CHANEL، فتترسّخ هذه العلامة التجارية الفاخرة في أذهاننا أكثر وأكثر كلمّا شاهدنا إحدى هذه الفيديوهات.

في ما يلي، نعرض عليكِ فيديو جديد أطلقه كارل لاغرفلد تحت عنوان " Paris By CHANEL " وهو الجزء الثاني عشر من فيديوهات كارل الخاصّة بهذه الدار!

ففي هذا الفيديو، ينقلنا كارل إلى شارع Cambon وتحديداً الرقم 21 حيث افتتحت غابرييل متجرها سنة 1910 ومن ثمّ يأخذنا إلى المتجر رقم 31، هذا المتجر الذي غدا عنوان الدار الدائم، فهناك، قدّمت غابرييل مجموعاتها وفي هذا العنوان، صمّمت غابرييل أزياء شانيل، هذا العنوان الذي ما زال عنوان كارل لاغرفلد أيضاً حيث يقوم بتصميم أزياء CHANEL هناك، في هذا المكان الذي يستقبل فيه النجمات والزبائن لاختيار أروع تصاميم الدار.

من هذا المتجر، ينقلنا كارل إلى فندق الريتز، حيث أمضت غابرييل شانيل فترة من حياتها وتحديداً منذ سنة 1937 وحتى مماتها، لاكتشاف غرفة غابرييل المطلّة على شارع Cambon الذي كان يكشف لها الزبائن القاصدين متجرها وفي هذا الفندق تحديداً، يظهر لنا كارل جناج غابرييل المطلّ على ساحة Vendôme التي استوحت منها كوكو شكل زجاجة عطر N°5 والذي بات مكان عرض مجوهرات وساعات شانيل وتحديداً في المتجر رقم 18 منه.

وبعد هذه الجولة، لا بدّ من التوقّف عند القصر الكبير Grand Palais، مكان تقديم عروض أزياء CHANEL كلّ موسم، فلا تفوّتي فرصة القيام بهذه الجولة التي تتضمّن أجمل الأماكن التي شكّلت محطات مهمّة في حياة غابرييل شانيل واستمرّت كذلك مع كارل لاغرفلد.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية