تعرفي على أهمية زيت الجرجير لتطويل الشعر

زيت الجرجير لتطويل الشعر

 لا يكمن جمال الشعر بطوله فقط فهو يرتبط أيضاً بالشعر القوي والمتين والصحي، فعند سعيك لتطويل شعرك عليك أن تتنبهي إلى استخدام المنتجات التي لا تؤدي فقط إلى تطويل الشعر بل إلى تقويته وجعله صحياً بامتياز.

ias

وفي الإطار نفسه، عليك أن تختاري المنتجات أو المواد التي لا تتسبّب بآثار جانبية على الشعر، فمنها ما يزيد الطول فعلاً لكنها تؤدي إلى ضعف في بصيلات الشعر. لذلك ينصح الخبراء باستخدام المواد الطبيعية والابتعاد عن المواد الاصطناعية ومنها الجرجير.

وللجرجير فوائد كثيرة خصوصاً أنّه يحتوي على نسب عالية من الفيتامينات مثل "فيتامين A" وفيتامين "C"، كما أنّه غني بالمعادن مثل الكالسيوم والحديد والزنك والفوسفور، ومفيد لمرضى القلب والصدر والسكر والكبد والغدة الدرقية ويساعد على منع تساقط الشعر.

وإنطلاقاً ممّا تقدّم فإنّ الجرير منبت ومكثف للشعر، ويعمل على إطالته في شكل صحي، ويقوم بتغذية بصلاته ويمنع تساقط الشعر.

أما الخلطات التي يمكنك اعتمادها فهي:

خلطة الجرجير والثوم وزيت الزيتون: اعصري الجرجير وأضيفي إليها زيت الزيتون وزيت الثوم واتركيها لمدّة يومين خارج الثلاجة حتى تتخمّر، ثم ضعي الخليط  على الشعر لمدّة ساعتين مع تغطيتهِ.

ولعلاج الشعر الجاف: اخلطي كوباً ونصف من السدر المطحون ونصف كوب من زيت الخروع، ونصف كوب من زيت الصبار، ونصف كوب من زيت حبّة البركة، ونصف كوب من زيت الجرجير، ونصف كوب من زيت الزيتون، وربع كوب من الخل. وخزّني الخليط لمدة أسبوع ومن ثم استخدميه.

اقرأي أيضاً: هكذا تعالجين الشعر الجاف

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية